leftlogo

مساعد وزير التموين لـ"Food Today": مفاوضات لجذب 3 سلاسل تجارية عالمية

A A A
السلاسل التجارية
سلاسل تجارية
كشف الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد وزير التموين التجارة الداخلية، عن سعي الحكومة لجذب 3 سلاسل تجارية كبري خلال الفترة المقبلة، وأكد في تصريحات خاصة لـ"food today"، أن السلاسل تعمل في الصناعات الغذائية بجانب الإلكترونيات، مشيراً إلى أن واحدة منها قادمة الإمارات العربية الشقيقة وأخرى من السعودية، وثالثة أوروبا.

فرص جذب السلاسل التجارية


وأوضح أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على فتح الفرصة لجذب السلاسل الكبري، لتوفير السلع المختلفة بأسعار تنافسية، مشيراً إلي أنه لم يتم تحديد القيمة المالية، والتي سيتم الإعلان عنها عقب توقيع الاتفاقيات.

 

وتواصل وزارة التموين بالتعاون مع الأجهزة الرقابية والجهات التابعة‏، ومديريات التموين بتسيير حملات يومية للتأكد من توافر السلع المختلفة، بجانب متابعة الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية. 

والسلع الأساسية أو الاستراتيجية هي منتجات ذات قيمة ونوعية تشمل أي شيء من الأولويات كالمنتجات الزراعية والملح والسكر، والأرز والقمح، والمعادن وغيرها من السلع والمنتجات، وتخضع أسعارها لمنظومة العرض والطلب، حيث يتقلب سعرها يومياً على أساس العرض والطلب العالميين.
ورغم الأزمة العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية إلا أن وزارة التموين كشفت عن التأمين الكافي للسلع الغذائية، بل وتمكنت من توفير احتياطي استراتيجي يكفي عدة شهور لجميع السلع الاستراتيجية.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022