leftlogo

مساهمو "Subway" يدرسون بيع سلسلة المطاعم.. وتقارير سابقة تكشف عن قيمة الصفقة المنتظرة

A A A
5db4cc1423f76.hires
مطاعم صب واي

أعلنت شركة صب واي (Subway) أن مساهمي سلسلة المطاعم التي تعتبر من أكبر العلامات التجارية في هذا القطاع على مستوى العالم، يدرسون إمكانية بيعها.

مشترين محتملين

يؤكد هذا الإعلان التقارير السابقة التي أشارت إلى أن الشركة التي تتخذ من ميلفورد بولاية كونيكتيكت الأميركية مقراً لها، تسوّق نفسها أمام المشترين المحتملين، وذكرت تقارير سابقة نشرت الشهر الماضي أن صفقة البيع المحتملة  تقدر بقيمة الشركة المملوكة من قبل عدد محدود من المستثمرين، بأكثر من 10 مليارات دولار.

معدلات نمو صب واي

يقدم مصرف "جيه بي مورغان تشيس اند كو" استشاراته بشأن هذه العملية لشركة "صب واي" التي لديها نحو 37 ألف مطعم تدار من خلال منح حقق الامتياز في أكثر من 100 دولة.
 
وقالت الشركة إن عام 2022 كان "قياسياً"، مشيرة إلى أنها سجلت 8 أرباع متتالية من النمو الإيجابي في مبيعات تلك المطاعم.

صب واي

هي سلسلة مطاعم وجبات سريعة، أسسها فريد ديلوكا البالغ من العمر 17 عامًا وبتمويل من بيتر باك في عام 1965 تحت اسم «بيتز سوبر سبمارينز»، وأُعيد تسمية المطعم إلى «صب واي» في 1967، وفي 1974 قرَّر الشريكين بدء عملية الامتياز التجاري، وافتتحا المطعم الأول الحاصل على امتياز تجاري.


وبلغ عدد فروعها أكثر من 41 ألف فرعًا في أكثر من 100 دولة حول العالم، منها 24 ألف فرع في الولايات المتَحدة.
توجد فروع عديدة لصب واي في العالم العربي، ولها 210 فرع في السعودية، لبنان، كما توجد فروع في كل من الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، عمان، الأردن، مصر.
يقع المقر الرئيسي الدولي لشرِكة صب واي في ميلفورد كونيتيكت في الولايات المتحدة، ولها خمسة مراكز إقليمية تعمل على دعم عمليات الشركة الدولية، حيث يقع مركزها الأوروبي في أمستردام في هولندا، ويقدم الدعم للمواقع الأسترالية والنيوزيلندية من مركزها في بريسبان في أُستراليا، وتدعم المواقع الآسيوية من مكتبها في العاصمة اللبنانية بيروت، ومكتبها في سنغافورة، ومركزها لأمريكا في ميامي في الولايات المتحدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022