leftlogo

" مستثمري أكتوبر"توفير تمويل لتنفيذ معايير الاستدامة وإنشاء مركز خدمات في مدينة السادس من أكتوبر الصناعية

A A A
محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية
محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة الجمعية
جمعية مستثمري السادس من أكتوبر أعلنت عن توفير تمويل قدره 300 مليون جنيه لتنفيذ معايير الاستدامة في مناطق أكتوبر الصناعية، وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم الجمعية بإنشاء مركز خدمات لتلبية احتياجات المصانع في المدينة.

صرح محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن المستثمرين في أكتوبر اتفقوا مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وهيئة المجتمعات العمرانية على إدارة خطة التطوير والمساهمة في توفير جزء من التمويلات المطلوبة.

وأضاف شعبان أن وزارة التجارة والصناعة اختارت مدينة السادس من أكتوبر لتحويلها إلى "مدينة خضراء"، وستكون المدينة الصناعية الأولى التي تطبق هذا النموذج.

وأشار إلى أن خطة التطوير ستشمل تركيب 18 بوابة إلكترونية مزودة بأنظمة مراقبة حديثة في مداخل ومخارج المدينة، كما تم التوصل إلى اتفاق بشأن أماكن محددة للتخلص من المخلفات بشكل آمن بدلاً من إلقائها في الشوارع.

وتتضمن الخطة أيضًا تعاقد مع شركات لفصل المناطق الصناعية عن المناطق السكنية بالكامل، وتعاقد مع شركات للنظافة والتشجير وتنسيق المناظر الطبيعية. وستعمل الجهود على تقليل الانبعاثات الضارة الصادرة عن مصانع المدينة وفقًا لتوجهات الدولة.

وأشار شعبان إلى أن جزءًا من التمويل المخصص سيتم استثماره في إنشاء منطقة مركزية لخدمة المستثمرين، تتضمن قاعات للمحاضرات والاجتماعات وتدريب العاملين على مختلف المستويات، بالإضافة إلى قاعات لعقد مؤتمرات المستثمرين والاجتماعات واللقاءات.

وأكد شعبان أن الهدف من هذه الجهود هو الحفاظ على حجم الاستثمارات الفعلية في مدينة السادس من أكتوبر، والتي تبلغ قيمتها أكثر من 800 مليار جنيه، من خلال تحسين البنية التحتية وتلبية جميع الاحتياجات المطلوبة.

وتحتوي مدينة السادس من أكتوبر على 3000 مصنع، حيث يعمل أكثر من1500 مصنع حاليًا، وهناك ما بين 300 إلى 500 مصنع يعانون من صعوبات مالية، بالإضافة إلى أكثر من 1000 مصنع قيد التشييد، ويعمل في المدينة ما يقرب من مليون عامل تقريبًا، وفقًا للبيانات التي قدمتها الجمعية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022