leftlogo

«مستحضرات التجميل» المصرية تُزين نساء العالم بـ«100 مليون دولار» في 3 أشهر

A A A
مستحضرات_تجميل
مستحضرات تجميل
أعلن المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، أن إجمالي الصادرات المصرية من مستحضرات التجميل خلال شهر يناير 2021 بلغت بنحو 37 مليون دولار مقابل 12 مليون دولار نفس الشهر العام الماضي.

وكشف التقرير أن حصيلة الصادرات شهدت ارتفاعًا خلال شهر فبراير العام الجاري بقيمة 38 مليون دولار في فبراير، مقابل 24 مليون دولار بنفس الشهر من 2020، وفي شهر مارس بلغت الصادرات بنحو 25 مليون دولار مقابل 23 مليون دولار فقط نفس الشهر العام الماضي.
 
وكشف المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، عن صادرات المستلزمات الطبية في يناير 2021 والتي سجلت 5 ملايين دولار مقابل 6 ملايين دولار في 2020، وفي فبراير 7 ملايين دولار 2021 مقابل 7 ملايين دولار نفس الشهر من العام الماضي، وفي مارس 9 ملايين دولار في 2021 مقابل 6 ملايين دولار العام الماضي.

ومن جانبه، أكد الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري، عزم المجلس على الارتقاء بصادرات القطاع خلال الفترة المقبلة، وفق استراتيجية الحكومية للنهوض بقطاع التصدير، وسط اهتمام كبير بهذا الملف الحيوي.

وأشار إلى أنه يتم التركيز السوق الأفريقية لكونها نافذة رئيسية للصادرات المصرية، ويمكن التوسع فيها خلال الفترة المقبلة وتلبية احتياجات هذا السوق من المستلزمات الطبية والأدوية، مؤكدا على أهمية التواجد المصري في دول القارة السمراء، وهذا واضح جدا في برنامج دعم الصادرات والذي يدعم الشحن إلى أفريقيا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022