leftlogo

مستشار مشروع مستقبل مصر: نستهدف زراعة 2.2 مليون فذان بـ«الدلتا الجديدة»

A A A
IMG20220814123716
معرض الأهرام الزراعي
قال الدكتور ياسر عبد الحكيم، المستشار الزراعي العلمي لمشروع مستقبل مصر، إن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف زراعة 2.2 مليون فدان.

وأضاف عبد الحكيم على هامش مشاركته في معرض الأهرام الزراعي أن مشروع مستقبل مصر حوالي 1.1 مليون أي يعتبر نصف مساحة مشروع الدلتا وهو أحد مشروعات الدلتا الجديدة.

مشروع مستقبل مصر

أضاف المستشار الزراعي أن الميزة الأولية بمشروع مستقبل مصر أنه يساعد على تقليل الاحتياج للاستيراد من الخارج، والعجز في الإنتاج خاصة في القمح والحبوب والسمسم ، مضيفًا أن مصر تستورد 98% من الزيوت، والمشروع يستهدف تقليل تلك الفجوة، منوهًا بأن المشروع مبني على أساس بنية تحتية قوية.

 

مساحات المشروع

كما أوضح أن المشروع بدأ في مارس عام 2017 على محور الضبعة بطول 220 كيلو وعمق 40 كيلو، مشيرا إلي أن المساحة المنزرعة في المشروع 300 فدان حتى الآن.

 

وانطلقت فاعليات معرض الأهرام الزراعي "جرويكس" الذى يفتتح دورته الثانية من 14 - 16 أغسطس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبمشاركة عدد كبير من شركات القطاع الزراعي والداجني وإنتاج الأسماك.

 

العارضون

ويضم المعرض عددًا كبيرًا من العارضين ويقدم خدمات متكاملة للزوار تتيح للأطراف الفاعلة في القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي فرص لتبادل الخبرات والصفقات التجارية واستكشاف أحدث المستجدات فى القطاع الزراعي والداجنى و السمكي.
 
ويهدف لخلق فرصا حقيقية لتبادل المنافع التجارية بين الشركات العارضة والشركات الدولية التى سوف تحضر خصيصا لزيارة المعرض بالإضافة لخدمات مباشرة وبأسعار خاصة يقدمها المعرض للزوار من المزارعين وغيرهم.

a-mango-2022-08-01-03-02-53-utc



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022