leftlogo

مشاركة مصرية قوية في معرض "Foodex Japan" للشركات الغذائية

A A A
01472
معرض فودكس اليابان

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن مشاركته في معرض Foodex Japan الذي سوف ينعقد في اليابان خلال الفترة من 8 إلى 11مارس 2022 ، من المنتظر أن تشترك فيه العديد من الشركات المصرية المنتجة للصناعات الغذائية.

معرض فودكس الياباني 




صورة للمعرض خلال الأعوام الماضية


ويقام المعرض في مدينة المعارض اليابانية (Makuhari Messe) ، وذلك بالتعاون بين المجلس التصديري للصناعات الغذائية والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ومكتب التمثيل التجاري في طوكيو وشركة كونسبت استشاري المجلس للمعارض الخارجية.

وبلغ عدد الشركات المصرية المشاركة بالجناح المصري خلال الأعوام  الماضية خمسة شركات وهي ( هيرو إفريقيا والشرق الأوسط - شركة كيميت للأغذية الطبيعية - شركة الملكة للصناعات الغذائية - شركة ماس فود - شركة ساكورا مصر).

مشاركة واسعة



صوره من معرضFoodex Japan

ويعد معرض فودكس أكبر المعارض اليابانية المتخصصة في الأغذية المصنعة والمشروبات والذى يشمل عارضين من 78 دولة حول العالم ويقصده أكثر من 77000 زائر متخصص سنويا خلال فترة انعقاده، حيث يستهدف المعرض البيع بنظام B2B.

 

كما يعد المعرض فرصة كبيرة للشركات المصرية للتعرف على أحدث ما وصل إليه صناعة الغذاء العالمية فضلا عن تواجدها في السوق الدولية وتسويق منتجاتها.


ويذكر أن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، يقوم بدور كبير في تقريب المسافات بين المصدر والمستورد، وذلك من خلال المشاركة في المعارض الدولية، وتسويق المنتجات المحلية بالسوق العالمية.

ويعتبر المجلس التصديري للصناعات الغذائية،  من أهم القطاعات التصديرية في السوق المصرية، حيث حققت صادراته بنحو 4.1 مليار دولار خلال عام 2021، ويمثل القطاع نحو 14 % من حجم الصادرات غير البترولية، ومن أهم القطاعات التصديرية المستهدفة، وسط طموح بأن تصل الصادرات إلى 100 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022