leftlogo

مشاركة 150 مصنعًا في مرحلة التذوق بمسابقة المنتجات الغذائية والتراثية

A A A
مساببقة 3
تذوق الطعام
انطلقت ثان فعاليات المسابقة المصرية للمنتجات الغذائية والتراثية، وهي مرحلة التذوق، بمشاركة 150 مصنعًا بمنتجات غذائية تراثية معبأة، وحوالي 30 من رجال القطاع الصناعى الغذائي كمحكمين للمنتجات.

المسابقة المصرية للمنتجات الغذائية والتراثية


أكلات بحرية

وأعربت إليزابيث كالشيان رئيس قطاع الصناعات الغذائية بمركز تحديث الصناعة، عن سعادتها بمشاركة مركز تحديث الصناعة بوزراة التجارة والصناعة في المسابقة في دورته الأولى بمصر، قائلة "لقد ساعد المركز في إشراك المجتمع الصناعي بحوالي 150 مصنعا بمنتجات غذائية تراثية معبأة، وكذلك اشراك من 20 إلى 30 من رجال القطاع الصناعى الغذائي كمحكمين للمنتجات.

وقالت كالشييان، إن هناك أهمية كبري للمسابقة بالتعريف بالتراث الغذائي للمجتمع المصري عامة والشباب بشكل خاص، وذلك للحافظ  علي الهوية التراثية للمنتجات والتعريف بها، مضيفة أنه الآن مرحلة التذويق ويليها التسويق لهذه للمنتجات والذي يساهم في زيادة المبيعات، واتاحة الفرصة لربط القطاع السياحي بقطاع الصناعات التراثية ف مصر.

شركات الأغذية المصرية

لحوم

فيما قالت هبة علي " groub manger للكومي جروب"، إن المسابقة المصرية والتي تعقد لأول مرة في مصر تعطي فرصة كبيرة لجميع المصنعيين لإظهار منتجاتهم بشكل تسويقي أفضل، مضيفة أن الاهتمام بالصناعات الصغيرة تأتي ضمن خطة الدولة نحو تحقيق رؤية الدولة 2030، ومن أهمها تشجيع الصناعة. 

تشجيع الصناعة المصرية

وجبات فراخ

وأضافت هبة علي، أن انطلاق المسابقة يأتي بمثابة مبادرة جيدة ستستمر لسنوات بشكل أفضل وأفضل، وهو ما يقع على عاتق الشركات الخاصة لما لها من دور كبير جدا في تنمية المجتمع المصري، لافتة أن الدولة تقوم بدور كبير لتقديم التسهيلات لتشجيع الاستثمار لذلك عليهم دور كبير نحو المجتمع ومساندة المشروعات الصغيرة لإزدهار التنمية، وهذه هي رؤية "الكومي للمطاعم" والتي يمثلها في المسابقة بيت الكومي لتنمية المجتمع لمساندة المشروعات الصغيرة .

ويشارك 165 شركة وجمعية ومنافذ انتاجية تابعة للجامعات والكليات، بالإضافة إلى عدد 763 منتج من 22 محافظة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022