leftlogo

مشاهير ودعوا اللحوم وأصبحوا نباتيين.. منهم أريانا جراندي

A A A
اريانا جراندي 1
النجمة أريانا جراندي

يناقش مشاهير هوليوود وجباتهم الغذائية بشكل يومي، كما يناقش الناس الطقس كل صباح، لذلك ليس من المستغرب أن تفضيلات الأكل في هوليوود يمكن أن تؤثر على عادات التغذية لدى المعجبين، ومع تزايد النظام النباتي - وفقا لاستطلاعات الرأي من مجموعة الموارد النباتية، كان حوالي 3.3 في المائة من سكان الولايات المتحدة نباتيين في عام 2016، ارتفاعا من 1% عام 1994.

أسباب اتباع نظام غذائي نباتي

يختار البعض اتباع نظام غذائي نباتي أو نظام غذائي نباتي لأسباب صحية، بينما يلتزم البعض الآخر بنمط حياة خال من اللحوم لأسباب أخلاقية أو بيئية، بحسب خبيرة التغذية الأمريكية Lauren Manake، والتي تقول: "بغض النظر عن السبب، إنها خطوة صحية بشكل عام"، ووفقا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية (PDF، يميل النباتيون إلى الحصول على أوزان صحية، وخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وانخفاض معدلات الإصابة بالسرطان والسكري من النوع 2 مقارنة بأكل اللحوم.

لكن النباتيين يحتاجون إلى توخي الحذر حتى لا تنقصهم المغذيات الرئيسية، مثل "فيتامين ب 12، والحديد، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والكالسيوم، والزنك".

5 نجوم تألقوا في النظام الغذائي النباتي

- هاري ستايلز

تحدث نجم البوب الحائز على جائزة جرامي عن نظامه الغذائي وممارساته الصحية في مقابلة عام 2020 مع مجلة  Vogu، مشيرا إلى أنه كان يتبع نظاما غذائيا نباتيا لمدة 3 سنوات، ووقال في المقابلة "جسدي بالتأكيد يشعر بتحسن"، وخلال حفل موسيقي في أغسطس 2022 في ماديسون سكوير جاردن في مدينة نيويورك، ذكرت مجلة انترتينمنت ويكلي أن أحد المعجبين ألقى عليه قطعة دجاج على خشبة المسرح، فضحك ورد قائلا: "أنا لا آكل الدجاج - آسف".

- ليا ميشيل

 

كشفت ليا ميشيل، بأنها تتبع نظام غذائي نباتي خالي من اللحوم، للمحافظ ةعلى شعورها بأنها مشرقة، وفي مقابلة عام 2010 مع مجلة OK! ، قالت: "لا آكل اللحوم، أحافظ على بيتي نباتيا بالكامل تقريبا، أتأكد من أن لدي أفضل المكونات وأكثرها صحة متاحة لي طوال الوقت في المنزل".
وتضيف أن إحدى وجبات الإفطار المفضلة لديها عبارة عن مقلي مملوء بالسبانخ والبروكلي والجزر، تعلوه الصلصة والأفوكادو، بينما هي دائما ما تحتفظ بـ"التوت الأزرق أو الجزر" لتناول وجبة خفيفة مغذية
.

زندايا

نجمة Euphoria الحائزة على جائزة إيمي هي نباتية فخورة، لكنها في الواقع لا تحب الخضار، وقالت: "السبب الرئيسي لكوني نباتية هو أنني من محبي الحيوانات - بالتأكيد ليس لأنني أحب الخضار"، وذكرت مجلة People في ذلك الوقت، أن النجمة الأمريكية قررت أن تصبح نباتية عندما كانت في الحادية عشرة من عمرها، بعد اجتياز مسلخ أثناء رحلة برية مع والدها، وتبنت النظام الغذائي رسميا بعد مشاهدة فيلم PETA's Glass Walls الذي يظهر فيه بول مكارتني، الذي يعتقد أنه "إذا كانت المسالخ ذات جدران زجاجية، فسيكون الجميع نباتيين".

أريانا جراند

كانت المطربة نباتية منذ عام 2013، وكما أوضحت سابقا، فقد قامت بالتبديل بسبب حبها للحيوانات، وقالت: "أحب الحيوانات أكثر مما أحب معظم الناس"، واعترفت بأن تناول الطعام في الخارج يمكن أن يكون معقدا، لكنها تقول إن خطوتها المعتادة هي أن تطلب ما تعرف أنه نباتي  "الفواكه والخضروات والسلطات".

كريستين بيل

كانت ممثلة Good Place نباتية منذ كانت في سن 11 عاما، ووفقا لمقابلة نشرت في أكتوبر 2017 على موقع Today. com انخرطت لفترة وجيزة في الحياة النباتية (مع زوجها، داكس شيبرد)، بعد مشاهدة الفيلم الوثائقي 2011 Forks Over Knives  لكنها كانت قلقة من أنها لا تتناول سعرات حرارية كافية، وعادت إلى النظام النباتي عندما كانت حاملا بطفلها الأول، الذي ولد عام 2013.

سادي سينك

أخبرت نجمة The Stranger Things مجلة Elle أنها تحولت إلى نظام غذائي نباتي في سن 13 عاما، بعد مشاهدة الفيلم الوثائقي لعام 2008 Food Inc بينما سخر أحد الأصدقاء من أنها لن تستمر لمدة أسبوع، سرعان ما تحولت جرأة Sink إلى أسلوب حياة.
وبعد مرور عام، بعد أن أمضت وقتا مع
The Glass Castle costar وودي هارلسون وعائلته، اتخذت قرارا بأن تصبح نباتية أيضا، بل وتحولت إلى ناشطة شغوفة في مجال حقوق الحيوان، وتستخدم Sink منصتها للدعوة ونشر الوعي حول أسباب مثل اختبار الحيوانات وإعادة تأهيل الحيوانات والقسوة على الحيوانات.

سادي سينك
كريستين بيل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022