leftlogo

"مصر الخير"تحتفل بتخريج 13 شركة ناشئة في مجال الزراعة

A A A
مصر الخير
"مصر الخير"تحتفل بتخريج 13 شركة ناشئة في مجال الزراعة
 أعلنت رئيس قطاع البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير، الدكتورة نجوى السيد، أن برنامج "جسر" هو حاضنة أعمال تكنولوجية تهدف إلى دعم رواد الأعمال والمبتكرين وتعزيز قدراتهم الإبداعية في حل المشكلات المجتمعية في مجالات متعددة.

 جاء ذلك خلال حفل تخريج 13 شركة ناشئة التي تمت استضافتها في حاضنة التكنولوجيا "جسر مصر الخير" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز النمو الشامل وخلق فرص عمل في مجال الزراعة، ودعم آليات المعرفة والابتكار من خلال البحث العلمي، لتحقيق فرص اقتصادية تنافسية على المستوى المحلي والعالمي، وتركز المشروعات على تطوير الزراعة وتحقيق التقدم في مجالات الطاقة والمياه والصحة والغذاء والحاصلات الزراعية والتعليم.

تشمل مبادرة "جسر" دعم رواد الأعمال والمبتكرين والشركات الناشئة في ثلاثة مجالات رئيسية، يتم تقديم المساعدة لرواد الأعمال في تحويل الأفكار المبدئية إلى نماذج أولية، ومساعدة الشركات الناشئة في تحويل هذه النماذج إلى منتجات نهائية، وتوفير اتصالات المستثمرين للشركات المستضيفة.

تم اختيار الشركات المشاركة بعناية بعد دراسات دقيقة وتشكيل لجان تحكيم للتحقق من جدية الشركات وجاهزية منتجاتها للسوق ،وتم تنفيذ المشروع في عدة مراحل، بما في ذلك مكون التعليم الذي تم تطويره بالتعاون مع جامعة أوروبية، ومكون آخر يتعلق بشراء المعدات وتحسين التكنولوجيا في مجال الزراعة، كما تم تدريب 1080 متدربًا على هذه المعدات بالتعاون مع جامعة المنوفية، ومن المخطط زيادة عدد المتدربين إلى 1300.

حتى الآن، تم تنفيذ 7 دورات لبرنامج "جسر مصر الخير"، وتمت استضافة 46 شركة ناشئة بإجمالي 1700 رائد أعمال، وحققت 10 شركات منها استثمارات، وتم توفير 400 فرصة عمل.
أقرأ أيضًا|باستخدام التكنولوجيا الحديثة "لتوفير كوب لبن صحي وآمن".. كل ما تريد معرفته عن مراكز تجميع الألبان
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022