leftlogo

مصر تحتل المراكز الأولى عالميًا في تصدير 13 سلعة غذائية مصنعة في عام 2022

A A A
هاني-برزي
هاني برزي
أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن قطاع الصناعات الغذائية المصري نجح في العام 2022 في احتلال المراكز الأولى في تصدير 13 سلعة غذائية مصنعة، وفقًا لبيانات مركز التجارة العالمية التابع للأمم المتحدة.

ووصلت مصر من الأغذية المصنعة إلى 4.1 مليار دولار، وهي نسبة 13% من إجمالي الصادرات غير البترولية.

واحتلت مصر المركز الأول عالميًا في تصدير الفراولة المجمدة، والمركز الأول عالميًا في تصدير الباكينج بودر، والمركز الرابع عالميًا في تصدير البصل المجفف، والمركز الرابع عالميًا في تصدير البذور والأثمار الزيتية، والمركز الخامس عالميًا في تصدير إستكوزا المياه العزبة، والمركز السادس عالميًا في تصدير الخمائر الحية، والمركز السابع عالميًا في تصدير الزيتون المخلل والمحفوظ، والمركز الثامن عالميًا في تصدير التمور، والمركز الثامن عالميًا في تصدير الخضر والفاكهة المحفوظة بغير الخل، والمركز التاسع عالميًا في تصدير الجبن المطبوخ، والمركز التاسع عالميًا في تصدير الطماطم المحفوظة بغير الخل، والمركز التاسع عالميًا في تصدير الكاتشب، والمركز التاسع عالميًا في تصدير المخاليط العطرية لصناعات المشروبات الغازية.

ويعود هذا النجاح إلى جهود مصدري ومنتجي الأغذية المصنعة المصريين، ودعم القيادة السياسية لملف التصدير وتنمية الصادرات، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية ومشروعات الاستثمار الزراعي التي تحقق الأمن الغذائي المصري وتحقيق فائض للتصدير بمستوى عالمي.

كما تؤكد هذه النتائج ثقة المنتج والمصدر في الاقتصاد المصري وقدرته على النمو والمنافسة العالمية، وتسهم في تعزيز ثقة العالم في المنتجات المصرية.

وقد عبر المجلس عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، وكافة العاملين بالشركات المصرية في مجالإنتاج والتصدير الغذائي المصنع، على جهودهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وتعد هذه النتائج دافعًا قويًا للمجلس للاستمرار في جهوده بالتعاون مع أجهزة الدولة المصرية والشركات المصرية المصدرة، لفتح مزيد من الأسواق التصديرية وزيادة الحصة التصديرية في الأسواق الحالية، وفقًا لأعلى المعايير العالمية في سلامة الغذاء واللوجستيات المتعلقة بالتصدير.

وتؤكد هذه الجهود الرامية إلى تنمية قطاع الصناعات الغذائية في مصر، على أهمية هذا القطاع في تعزيز اقتصاد البلاد وتوفير فرص العمل للمواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022