leftlogo

مصر تستضيف المؤتمر الدولي لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب

A A A
9afdcd96-88fc-4f13-8a6a-fe210c9cb280
فريد فوزي

تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تستضيف القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 5 فبراير 2023 المؤتمر الدولي الحادي عشر لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب تحت عنوان " الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة.. الفرص والتحديات".


الاتحادات المتخصصة

يعد اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، أحد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية - جامعة الدول العربية، وفي إطار دوره المهني.


يُعقد المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC وهو المنظمة الدولية المعنية بمهنة المحاسبة والمراجعة على مستوى العالم وتضم في عضويتها 180 منظمة مهنية تمثل عدد 135 دولة، وذلك لأول مرة بالمنطقة العربية وشمال أفريقيا.


التنمية المستدامة

من جانبه قال الدكتور فريد فوزي الأمين العام لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، إن المؤتمر يهدف إلى تطوير وتنمية وتبادل المعارف والمهارات وتعزيز العلاقات المهنية للمنظمات المهنية الدولية والإقليمية، وبين المحاسبين والمراجعين العرب للمساهمة في تلبية متطلبات التنمية المستدامة وتشجيعا للاستثمار في العالم العربي، في وجه التحديات التي تواجه مهنة المحاسبة والمراجعة في ظل الأزمات العالمية.


وأكد أن أعمال المؤتمر يشارك فيها البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، واتحاد المصري للتأمين، الأكاديمية الوطنية ومكافحة الفساد، والمركز القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.


المعيار المحاسبي الدولي

ويعد تطبيق المعيار المحاسبي الدولي 17 يشكل فرصة للشركات لمواكبة كافة التطورات العالمية بخصوص المعايير المحاسبية لأنشطة التأمين وكذلك فرصة للجهات الرقابية لتحديث الأطر التشريعية لتتوافق مع متطلبات المعيار الجديد، كما أن الهيئة العامة للرقابة المالية تسعى إلى تطوير معايير المحاسبة المصرية على قطاع التأمين بما يتوافق مع تطور المعايير المحاسبية الدولية، كما أن التزام سوق التأمين المصري بتطبيق معيار IFRS9 سيعمل على توحيد أسس التصنيف والقياس، وتدعيم الاستقرار المالي من خلال ضمان جودة الأصول، بالإضافة إلى تدعيم البنية التحتية واستخدام تكنولوجيا المعلومات في المحاسبة وتنمية الموارد البشرية، وكذا تدعيم القدرة التنافسية لشركات التأمين المصرية في الأسواق الدولية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022