leftlogo

مصر تستعرض 4 آلاف منتج زراعي في الأسواق الدولية

A A A
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة
قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إننا عملنا بجد خلال الفترة الماضية على تعزيز قطاع الزراعة وتحسين أدائه، وأكد الوزير أن هناك إنتاجًا جديدًا ومنتجين زراعيين يعملون على أعلى مستوى، وأن الممارسات الزراعية تخضع للمراقبة الدقيقة من وزارة الزراعة.

وأضاف القصير خلال مداخلته في برنامج "كل يوم" على قناة on، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، أن القيادة السياسية قد قدمت الدعم اللازم في تحسين نظام التكويد والتتبع، وتطوير المعامل الزراعية لتصبح مرجعية على أحدث مستوى.

وأشار الوزير إلى أن تطوير المنظومة يسهم في تقديم الدعم اللازم، مشيرًا إلى أنهم يتجهون نحو دعم القطاع الخاص، وأوضح أنه تم إعداد وثيقة ملكية الدولة لتشجيع مشروعات القطاع الخاص، حيث بلغت قيمة الصادرات من التصنيع الزراعي 5 مليارات دولار.

وأكد القصير أن الحكومة المصرية فتحت السوق اليابانية للصادرات المصرية لأول مرة في تاريخ مصر، وأن عدد السلع المصرية المصدرة وصل إلى 4 آلاف منتج زراعي، وشدد على أن مصر لا تواجه حظرًا على أي منتج زراعي من قبل أي دولة في العالم.

وأختتم الوزير بالإشارة إلى أهمية تلبية احتياجات السوق المحلية قبل التفكير في التصدير، مشيرًا إلى التحول الرقمي في الحجر الزراعي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022