leftlogo

مصر تطلق منظومة متكاملة لتسجيل الشركات وضبط أسعار السلع لمراقبة الأسواق

A A A
سلع غذائية
مصر تطلق منظومة متكاملة لتسجيل الشركات وضبط أسعار السلع لمراقبة الأسواق
 كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، عن إطلاق منظومة متكاملة لتسجيل الشركات والموزعين وأسعار السلع.

منع نقص السلع في مختلف المحافظات

وتأتي هذه الخطوة بهدف توفير كافة البيانات عن السلع ومراقبة الأسواق، فضلاً عن التنبؤ بأي حالات نقص في السلع الأساسية على مستوى المحافظات، والتدخل السريع لمنع وجود أي أزمة، والإعلان عن تنفيذ القرار الصادر بخصوص تدوين الحد الأقصى لسعر السلعة بدايةً من مارس المقبل.

تنظيم وضع السلع 

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن هذا الإطلاق يأتي في إطار تنفيذ القرارات التي صدرت مؤخرًا بشأن متابعة الأسواق وتنظيم وضع السلع الأساسية ومنها تحديد 7 سلع أساسية استراتيجية.

تسجيل حدود الأسعار للسلع وتعزز الشفافية في الأسواق

بالإضافة إلى تشكيل أمانة فنية برئاسة مركز المعلومات لدعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لمتابعة أسعار السلع، وإلزام الشركات بتدوين الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي على السلعة.

وأشار الحمصاني، أن الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع الخطوات التنفيذية لتلك القرارات بشكل يومي، حيث اجتمع مؤخرًا مع رئيس جهاز حماية المستهلك لمناقشة منظومة العمل بالجهاز واستعراض الجهود التي تمت مؤخرًا خلال الفترة الماضية لضبط أسعار السلع.

كما نوه الحمصاني إلى أن المشاورات لا تزال جارية بين الحكومة وبعثة صندوق النقد الدولي وبمجرد الوصول إلى اتفاق على جدول زمني سيتم إعلان كافة تفاصيله فورًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022