leftlogo

مصر تعلن حظر إدخال بيض ديدان الحرير دون فحصها للحماية من مرض الببرين

A A A
دودة القز
دودة القز
أعلن الحجر الزراعي المصري عن عدم السماح للركاب بإدخال أي كميات من بيض ديدان الحرير دون التأكد من خلوها من مرض (الببرين).

وأوضح الحجر الزراعي المصري المخاطر التي قد تواجه مشروع تربية دودة القز، والأمراض التي قد تسبب خسائر مالية في المشروع، ومن بين الأمراض الشائعة مرض (الببرين) الذي يمكن أن يؤثر في ديدان القز وإنتاج الحرير.

وفي محاولة لحماية هذا المشروع، شددت مصلحة الجمارك على موظفي الجمارك في صالات الوصول على تنفيذ تعليمات الحجر الزراعي وتوجيه المسافرين إلى التأكد من عدم إدخال أي كميات من بيض ديدان الحرير.

وإذا تم العثور على أي كميات، يجب عرضها على المفتشين وعدم السماح بدخولها حتى يتم التأكد من خلوها من مرض (الببرين) بواسطة تأشيرة الحجر الزراعي.

يذكر أن الصين ومصر والهند وأفغانستان وبنغلاديش والبرازيل وكوريا وفرنسا واليونان وإندونيسيا وإيران واليابان ورومانيا وتايلاند وأوزباكستان وفيتنام وكولومبيا وبلغاريا وماليزيا وبوتسوانا وإثيوبيا وغانا ونيجيريا ورواندا وجنوب إفريقيا وتونس وزامبيا أهم الدول المنتجة للحرير الخام المستخدم في تربية دودة القز كمشروع إنتاجي، بينما تشمل الدول المستهلكة للحرير الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا واليابان والهند وفرنسا والصين وإنجلترا وسويسرا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة وكوريا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022