leftlogo

مصر للزيوت والصابون تتحول للربحية.. وتسجل 725 ألف جنيه مكاسب في الربع الثالث

A A A
زيوت نباتية
شركة مصر للزيوت والصابون
كشفت شركة مصر للزيوت والصابون عن تحول الشركة من الخسارة للربحية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري على أساس سنوي، حيث سجل صافي الربح 725 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 9.4 مليون جنيه خسائر خلال الربع المقارن من العام المالي السابق.

ارتفاع إيرادات الشركة

وارتفعت إيرادات مصر للزيوت خلال الثلاثة أشهر إلى 626.86 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 456.78 مليون جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

مؤشرات العام الماضي

وأظهرت المؤشرات المالية المعدلة لشركة مصر للزيوت والصابون عن العام المالي الماضي (2022-2021) لتراجع صافي ربح الشركة إلى 3.36 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022، مقابل 3.64 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له، كما ارتفعت الإيرادات خلال العام المالي الماضي لتسجل 2.24 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.61 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

القوائم المالية

واعتمدت الجمعية العادية وغير العادية لشركة مصر للزيوت والصابون، القوائم المالية السنوية وتعديل مواد بالنظام الأساسي للشرك، كما وافقت على تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للشركة والخاصة بمحل والمركز القانوني للشركة.
وكانت الجمعية العمومية قد صدقت على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام المالي الماضي، ووافقت على تشكيل مجلس إدارة الشركة لدورة جديدة لمدة 3 سنوات تبدأ من 17 أكتوبر الجاري.

شركة مصر للزيوت والصابون

تأسست شركة مصر للزيوت والصابون 1997، وتعمل لحسابها ولحساب غيرها في مصر والخارج في صناعة واستخراج الزيوت من كافة المواد النباتية والحيوانية والمعدنية وتكريرها وصناعة الصابون والمنظفات والمسلي بأنواعه والإتجار فيها، حيث تقوم بشراء وبيع هذه المواد في مصر والخارج، بجانب الإتجار في مصر والخارج في منتجات الشركة سواء كانت من صنعها أو مشتراه، و بناء وإعداد وشراء وحدات الاستخلاص ومعامل التكرير الخاصة بالزيوت بكافة أنواعها، بجانب استئجار وتأجير المعامل واستغلالها، و إنتاج الأعلاف ( حيوان / أسماك / دواجن ) ومشتقاتها أياً كان نوعها وكذلك المواد والمنتجات اللازمة لصناعتها والإتجار بالجملة والتجزئة، بجانب تصنيع عبوات الصفيح / البلاستيك لتعبئة المسلي والزيت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022