leftlogo

استعراض دور مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الاستزراع السمكي

مصر وغينيا يبحثان التعاون المشترك في مجال الإستزراع السمكي

A A A
الاستزراع السمكي
الاستزراع السمكي
استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، بفرانشيسكو كاتالان، وزير المصايد السمكية والموارد المائية بدولة غينيا الاستوائية، من أجل بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين.
وأكد القصير خلال الاجتماع على أهمية تعميق العلاقات التاريخية بين البلدين، وما يعزز هذه العلاقة الزيارات المتبادلة التي قام بها خلال الفترة الأخيرة مسؤولين رفيعي المستوي من البلدين، إذ شارك عن الجانب المصري مستشار رئيس الجمهورية في حفل تنصيب رئيس غينيا الاستوائية.

هل سيتحقق الاكتفاء الذاتي من منتجات الأسماك لدى مصر؟

وأجتمع القصير مع رئيسة مجلس الشيوخ لدولة غينيا الاستوائية في القاهرة، وتباحثنا طرق لدعم وتعزيز التعاون الفني في مجالات الزراعة والثروة السمكية.
وقد أستعرض وزير الزراعة، ما توصلت إليه مصر من نجاحات وترتيب عالمي وإقليمي في مجال الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الأسماك وذلك من خلال التدريب، ورفع قدرات العاملين والأمور التقنية المتعلقة بالمعامل وتعبئة المنتجات وتغليفها.

ومن المقرر أن يتمكن الجانب المصري من تقديم الدعم الفني اللازم للأشقاء في غينيا مع تحسين سلاسل القيمة لهذا القطاع الحيوي للغاية، وذلك لما تتمتع به غينيا الاستوائية من موقع على المحيط الأطلسي.

إضفاء القيمة على المنتجات السمكية بغينيا الاستوائية

وفي نفس السياق، أكد الوزير الغيني أن بلاده تتطلع إلى التعاون مع المختصين من الجانب المصري لعمل دراسة لاحتياجات بلاده من التدريب والتصنيع السمكي للمساهمة في إضافة قيمة للمنتجات السمكية بغينيا الاستوائية.
وانتهى الاجتماع بتحديد نقاط الاتصال من البلدين، والتوصية بتشكيل لجنة فنية زراعية من الجانبين لمناقشة مختلف الأمور الفنية، فضلا عن صياغة مذكرة تفاهم مشتركة يدرج بها مجالات تعاون محددة للبدء الفوري في العمل عليها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022