leftlogo

مطاعم "Naked" اليابانية تستخدم الـ"ميتافيرس" لإمتاع عملائها

A A A
]
عشاء مع رحلة داخل "الواقع الافتراضي"
تشتهر مجموعة الفن الياباني Naked بتقديم خرائط إسقاطية واسعة النطاق للمعابد والقلاع الشهيرة في جميع أنحاء اليابان، وتمتلك Naked أيضًا مطعمها الخاص في Yoyogi، وتقدم وجبة عشاء مثيرة مع كوكتيل من المشروبات ورحلة داخل الـ"واقع الافتراضي"، وعروض الإضاءة والموسيقى.

وجبة عشاء مثيرة

وفقًا لـTimeout يخصص المطعم ركن خاص للأشخاص النباتيين الذين لا يأكلون لحوم الحيوانات، ويصنع لهم وجبات سريعة وشهية تعتمد على مصادر البروتين البديلة، بمذاق لا يخلف كثيرًا عن طعم اللحوم للاستمتاع بكل لحظة في المطعم.

وتبلغ تكلفة قائمة الطعام النباتي ٨٨٠٠ ين لكل شخص، وهي أرخص بكثير مقارنة بالمطاعم التقليدية، ستجلس على طاولة مستديرة، محاطًا بعرض خريطة الإسقاط للمساحات الخضراء المورقة والشلالات.

وأشار الموقع إلى أن هناك دورتين لتقديم العشاء، تضم الأولى 11 طبقًا نباتيًا، يشمل الطبق الأول العناصر اللذيذة من هلام الطماطم مع بصل أواجيشيما، ولفائف الربيع الطازجة، والفلافل، والمكرونة العضوية مع لحم الصويا، وأكثر من ذلك، و إلى جانب الأطباق الرئيسية توجد صلصة الجوافة منزلية الصنع وحليب الصويا العضوي وزيت الزيتون البكر العضوي.

نباتات رقمية تزهر خارج الطبق

يتكون الطبق الثاني من أربع حلويات وهي: الفستق الحلبي، كومبوت الحمضيات كوماموتو، الهوجيتشا ألم دي إيبس (كعكة متبله)، وشراب التوت الأحمر الفاتح والفلفل الأحمر، والمثير أنه خلال تناول الطعام، سترى النباتات الرقمية والزهور تبدأ في النمو خارج طبقك. 

ويشير الموقع إلى أن دورة العشاء ليست نباتية، ولكنها وجبة من سبعة أطباق بالإضافة إلى المشروبات، لأنها تأتي مع سماعة رأس للواقع الافتراضي والتي تضعها لمتابعة قصة تدمج الواقع الافتراضي في وجبتك.

وتقتصر وجبة الغداء النباتية على ثمانية أشخاص في الساعة 11:30 صباحًا أيام الجمعة والسبت والأحد والعطلات الرسمية، من ناحية أخرى، يمكن لدورة العشاء أن تتسع لثمانية أشخاص فقط في الساعة 6 مساءً يومي الجمعة والسبت، كما أنه يجب أن يتم الحجز قبل ثلاثة أيام على الأقل على الموقع الإلكتروني للمطعم، ويشترط الحجز لشخصين على الأقل.

المستخدم في العالم الافتراضي

يُذكر أن تقنية "العالم الافتراضي" تتطلب من المستخدم أن يتخذ وضعيّة خاصّة حتى ينخرط في ذلك العالم، منها وجود أجهزة مثبّتة على رأس المستخدم، وهي عبارة عن مجموعة من الأجهزة التي تستعرض الصور وتظهرها بشكل HMD أو ما يطلق عليه اختصاراً بـDisplay، وتظهر على هيئة شاشة صغيرة، والأجهزة الخاصة باليد، ويمسك المستخدم أجهزة العرض بيده، ولها شاشة كرستاليّة مسطّحة موصولة بكاميرا خاصة تستعرض الصور والفيديوهات.
cdcdcd
cdcdcdcd
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022