leftlogo

مطعم كولومبي يستبدل الليمون بـ«النمل» في النرويج.. اعرف السبب

A A A
سيدة تطهو الطعام- شيف طهي الطعام- مطبخ إيطالي (2)
استخدام النمل بديلا لليمون في النرويج

أكل النمل ليس بالأمر الجديد، حيث يأكل ما يقرب من ملياري شخص حول العالم الحشرات، وقال أحد الباحثين في دراسة نُشرت في مجلة Myrmecology الآسيوية، إن النمل رخيص الثمن وغني بالمغذيات وقد يحتوي حتى على صفات طبية.

مصدر غذائي ذات قيمة عالية

بحسب موقع Tasting table الاقتصادي، تؤكد الأبحاث من جامعة هارفارد أن النمل لديه القدرة على أن يصبح مصدر غذائي ذو قيمة عالية، مع إمكانية إدخاله في بعض الأدوية، ويُعتقد أن النمل يمكن أن يجلب الحيوية لكبار السن، ويحسن الصحة العامة والرفاهية، بل ويزيد من إنتاج الحليب لدى النساء.

وفي ضوء ذلك، يقول الشيف إسبين هولمبو بانج، صاحب مطعم Maaemo الكولومبي، إن النمل يضيف قوة خاصة للطعام، وهو الطاهي النرويجي الوحيد الحاصل على 3 نجوم "ميشلان" للطهي، ومن  أشهر الطهاة الذين تبنوا إضافة النمل للطعام، وتم إدراج مطعمه في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم.

النمل بديل لليمون

في السياق ذاته، يستخدم رئيس الطهاة في Maaemo، أول مطعم نرويجي حائز على 3 نجوم ميشلان، النمل بدلًا من الليمون، نظرًا لأن الليمون لا ينمو في النرويج، حيث احتاج الشيف "إسبين هولمبو بانج" إلى إيجاد نكهة حمضية يمكنه استخدامها في الوصفات، وكان النمل هو نكهته البديلة، كما قام الشيف رينيه ريدزيبي، زميله الحائز على ميشلان، بدمج النمل في طعامه الإبداعي. 
ومن المفترض أن يكون مذاق النمل حامض مثل الليمون، لكن يختلف النمل في كل مكان عن الآخر ويختلف نوعه.

يوم الخروج

وفقًا لـBBC هناك ما يُدعى بـ"يوم الخروج" الذي يحظى بأهمية كبيرة في بلدة باريشارا في منطقة جبال الإنديز بكولومبيا، وهو وقت صيد النمل، ويُعتبر سكان البلدة هذا اليوم أهم من يوم عيد الميلاد أو عيد الفصح.

وعند بزوغ فجر هذا اليوم، تبدو مظاهر الترقب والاستعداد واضحة في شوارع البلدة القائمة على الحجارة، وجدران مبانيها المطلية باللون الأبيض، إذ يلقي عمال النظافة  أدواتهم، ويتسلل الأطفال خفية من المدارس، ولا تجد أثرا لأصحاب المتاجر.

النمل ذو المؤخرة الكبيرة

يخرج سكان البلدة في هذا اليوم بحثا عن نوع من النمل قاطع الورق يطلقون عليه اسم "النمل ذو المؤخرة الكبيرة" الذي يعد من أشهى المقبلات وأشهرها في دائرة سانتاندير شمال وسط كولومبيا.

وعندما يحل الربيع، يفقس البيض ويخرج منه الملايين من هذه الحشرات في المناطق الريفية، وتبدأ احتفالات جمع النمل السنوية.
افثلالي
نهةتا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022