leftlogo

مطعم La Mia Mamma يستعين بالأمهات والجدات لإعداد وجبات إيطالية في لندن

A A A
سيدة تطهو الطعام- شيف طهي الطعام- مطبخ إيطالي (2)
مطعم إيطالي بمشاركة الأمهات

 مثل العديد من الإيطاليين الذين يعيشون بعيدًا عن منازلهم يفتقد Peppe Corsaro الطعام من مطبخ والدته، حيث ولد في صقلية، وانتقل إلى لندن عندما كان عمره 16 عامًا، وسرعان ما بدأ يتوق إلى نكهات وتقاليد منزله، وخاصة غداء يوم الأحد الصاخب عندما تعد الأمهات والجدات المأكولات الشهية في الهواء الطلق.

مطبخ ماما

بعد أن شرع "كورسارو" في العمل بمجال الطهي، كان كورسارو يستمتع بقضاء ليلة في الخارج مع الأصدقاء عندما اقترح أحدهم مازحًا أن يحضر والدته للطهي، لكنه أخذ الأمر على محمل الجد، قائلًا لنفسه لم لا، واتصل بوالدته لتأتي إلى إيطاليا في اليوم التالي.

هكذا بدأ مطعم La Mia Mamma، الذي تم إطلاقه في عام 2018، قبل أن يتطور إلى سلسلة كبيرة تقدم أشهى الوجبات اللذيذة، بلمسة من الأمهات والجدات، لكل مغترب يفتقد مطبخ والته.

ووفقًا لـCNN  يتم استضافة الأمهات والجدات الإيطاليات البارعات في الطهي من إحدى مناطق إيطاليا العشرين، ثم ينتقلون بعد ذلك إلى لندن للحصول على إقامة لمدة ثلاثة أشهر، حيث يعرضون وصفاتهم التقليدية الخاصة القائمة على المأكولات المحلية، قبل تسليم قبعة الطاهي إلى مجموعة جديدة من الأمهات من منطقة مختلفة. 

ويختلف الطعام في إيطاليا اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الجغرافيا، في حين أن العديد من الأطعمة التي ترتبط عادةً بالمطبخ الإيطالي مثل اللازانيا، والتورتيليني، وبروسسيوتو كرودو، وراجو، وبارميجيانا، كلها تأتي من نفس المنطقة.
وتركز La Mia Mamma على كامبانيا ولازيو، وهما منطقتان متجاورتان في جنوب غرب إيطاليا، وتستضيف الطهاة البارعين من النساء من نابولي وروما على التوالي.

وصفات تقليدية

جدير بالذكر أن مطبخ لاتسيو انتشر في السنوات الأخيرة، من خلال أطباقه الكلاسيكية، مثل كاربونارا وأماتريسيانا وكاسيو إي بيبي، وهو طبق مكرونة بسيط  مصنوع من أربعة مكونات فقط، وهو في الواقع واحد من أصعب الأطباق بسبب عملية طهيه الدقيقة، ويحتوي كل مطعم على 3 أمهات، يتم التعرف عليهن لأول مرة في إيطاليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعن ذلك، يقول كورسارو: "نحن لا نبحث عن طهاة محترفين، ولكن ربات بيوت تطبخن لعائلاتهن"، مضيفًا أن المرشحين المختارين يتم نقلهم بعد ذلك إلى لندن للتجربة، وبعد ذلك يتم منحهم الإقامة وبطاقة النقل والراتب.
أما عن معظم الأمهات في الستينيات من العمر وغالبًا لم يعشن في الخارج من قبل، يحضرون جميعًا الوصفات الخاصة بهم، ويعملون على ضمان تنفيذها على أكمل وجه بمساعدة طاقم المطبخ المتمرس.

إقامة 3 أشهر

بالإضافة إلى ذلك، فإن المطابخ مرئية من الشارع حتى يتمكن المارة من إلقاء نظرة على الأمهات في العمل، ويسعدهم الاختلاط بالرواد.
ويقول كورسارو: "تراهم في كل مكان، إنهم موجودون دائمًا، ويجعلون الناس يجربون كل ما يطبخونه، حتى أنهم يرقصون مع الضيوف".

وتقع جميع الأماكن في London Borough of Kensington و Chelsea، حيث يعد الإيطاليون من أكبر الجاليات الأجانب التي تعيش في لندن، وحتى الآن لم يتم رفض أي "ماما" وقد تكيفوا جميعًا بشكل جيد مع الحياة في مدينة لندن، وإن كان ذلك مع بعض التعديلات.

سيدة تطهو الطعام- شيف طهي الطعام- مطبخ إيطالي (1)
يثيثيث
ثثبثبثبث


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022