leftlogo

معايير جديدة للتغذية في أمريكا بسبب الوزن الزائد.. 40% يعانون من السمنة

A A A
مطعم نسمة
البحث عن معايير جديدة لسلامة النظام الغذائي

يعاني الأمريكيين من نسبة سمنة عالية تصل إلى 40% من تعداد السكان، ويعود ذلك إلى روتين الطعام الذي يتبعه المواطنين الذين يبلغ عددهم 320 مليون نسمة تقريبًا، لذلك تبحث السلطات الأمريكية طوال الوقت عن حلول إيجابية بهدف الارتقاء بمعايير الغذاء للحد من زيادة الوزن التي يصاحبها أعراض لأمراض أخرى خطيرة وذلك عن طريق الإرشادات الغذائية التي تبعث بها للمواطنين.

استراتيجيات النظام الصحي


وتحدد إرشادات الغذاء التي يتم نشرها كل 5 سنوات بواسطة وزارة الزراعة الأمريكية بالتعاون مع وزارة الصحة معايير جديدة للتغذية في الولايات المتحدة، لضمان استراتيجية تنظيم الغذاء الصحي بهدف الابتعاد عن زيادة الوزن لتجنب الأمراض المختلفة.

الالتزام بالشفافية والمصداقية


و كخطوة أولى في إطار سعي وزارتا الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية (HHS) والزراعة (USDA)، وللحصول على تعليقات عامة حول الأسئلة العلمية التي سيتم تناولها في الإرشادات، فتحت نافذة التعليق من اليوم وحتى 16 مايو المقبل لتوفير فرص المشاركة العامة في وضع المعايير الجديدة.

وعلى الرغم من حرصهما على الالتزام بالشفافية في وضع المعايير، إلا أن المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين سبق أن تعرضت لانتقادات كثيرة لاحتمالية التحيز بسبب علاقاتها الوثيقة بالصناعة والزراعة.

الأسئلة العلمية المقترحة


وتبحث المقترحات الجديدة للإرشادات الأمريكية عن النظام الغذائي الصحي من خلال بعض الأسئلة العلمية حول العلاقة بين الأنماط الغذائية التي ينتهجها الناس وتسبب الأمراض التالية:

زيادة الوزن والسمنة
أمراض القلب والأوعية الدموية
مرض السكري
أنواع معينة من السرطان (سرطان الثدي والقولون والمستقيم والرئة والبروستاتا)
التدهور المعرفي والضعف الإدراكي الخفيف والخرف ومرض الزهايمر
ساركوبينيا
صحة العظام
جميع أسباب الوفاة
سكري الحمل
اضطرابات الحمل الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم
.

العلاقة بين النظام الغذائي وأمراض العصر


وفي السياق ذاته، انتقدت المنظمات التي تهتم بالبيئة، الإرشادات الغذائية التي تدعم استهلاك منتجات الألبان كاملة الدسم، دون مراعاة مصدر الغذاء.


وسلطت الإرشادات الغذائية الضوء أيضًا على مجموعة من المشروبات، بما في ذلك تأثير منتجات الألبان وبدائل الحليب، والعصير بنسبة 100٪، والمشروبات المحلاة منخفضة أو خالية من السعرات الحرارية، والمشروبات المحلاة بالسكر، والقهوة، والشاي والماء على الوزن الصحي ومخاطر الإصابة بالنوع 2 من داء السكري.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022