leftlogo

معرض «Food Manufacturing».. مستقبل الغذاء في إفريقيا على مائدة مصر

A A A
african-woman-talking-on-mobile-phone-buying-food-2021-09-01-16-39-12-utc
سوبر ماركت

تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من معرض إفريقيا للتصنيع الغذائي «Africa Food Manufacturing» خلال الفترة من 29 –31 مايو المقبل، بمركز مصر الدولي للمعارض (EIEC) في القاهرة.

وأوضحت «إنفورما ماركتس»، الشركة المنظمة أن المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 300 شركة من 20 دولة، متوقعا أن يستضيف المعرض خلال أيامه الثلاثة أكثر من 8000 زائر محلي ودولي.

مشاركة أكبر شركتين مجال صناعة الأغذية


ولفتت الشركة المنظمة أن المعرض يعقد بالتزامن مع اثنين من أكبر المعارض في مجال صناعة الأغذية والمشروبات، وهما معرضي «ProPakMENA”، و”Fi Africa»، وذلك لتقديم حلول مبتكرة والوصول إلى السوق الإقليمية عقب النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2021.

وذكرت  «إنفورما ماركتس»، أنه سيتم عقد المعرض هذا العام، بالإشتراك مع علامتين تجاريتين عالميتين تحت سقف واحد، وهما معرض تصنيع المكونات الغذائية “Fi Global” الذي تم تأسيسه حاليا في 11 دولة مختلفة حول العالم، يأتي بنسخته الإقليمية «Fi Africa»، ومعرض تغليف المواد الغذائية “ProPak Global” والمتواجد بقوة في 6 دول مختلفة”، سيشارك بنسخته الإقليمية “ProPak MENA”..

دعم توجهات الدولة المصرية


وأكد مصطفى خليل، مدير عام المعرض، التزام الشركة المنظمة الاستراتيجي في دعم توجهات الدولة المصرية على محورين رئيسيين الأول توطين وتطوير الصناعات الوطنية، والثاني التوسع في التصدير وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية، وهو ما نحرص عليه في التخطيط للمنصات التي نطلقها.

وأضاف «خليل»: «هذا العام نخطط لتطوير صناعة الأغذية في إفريقيا جنبا إلى جنب مع المبادرات الجارية للمساهمة بشكل كبير في دعم المواهب الناشئة الجديدة والأفكار المبتكرة من خلال مسابقة للشركات الناشئة والتي ستقام لأول مرة خلال 2022، حيث يمكن أن تصل الجوائز المالية إلى 500 ألف دولار».

الهدف الرئيسي من المعرض الإفريقي للتصنيع الغذائي


ونوه أن الهدف الرئيسي من المعرض الإفريقي للتصنيع الغذائي، هو تزويد السوق بالمعلومات المطلوبة طوال العام وخلق فرص تواصل لا حصر لها، وكل هذا يتم من خلال باقة من الندوات الإلكترونية، وتقارير السوق، والأخبار، إلى جانب استضافة المعرض على أساس سنوي للسماح بالاتصال بين جميع الأطراف المعنية وتسهيله واستجابة لطلب السوق المتزايد تعد المخبوزات والحلويات إضافات جديدة للقطاعات المدرجة في المعرض هذا العام.

من المتوقع أن ينمو سوق منتجات المخابز والحلويات في الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 2.2% بحلول 2025، في حين أن سوق الشكولاتة وحده من المتوقع أن يصل إلى 6.5 مليار دولار حيث تنمو بمعدل سنوي مركب قدره 6.72٪ خلال نفس الفترة، مدير المعرض.

وأشار إلى أن المعرض سيسمح للشركات ذات الصلة بالحصول على مزيد من الرؤية وإقامة المزيد من الاتصالات عبر سلسلة القيمة بأكملها، مما يجعل الحدث بمثابة محطة واحدة في نهاية المطاف للصناعة ككل.

وأكد أن ذلك يأتي تماشيا مع هدف المعرض المتمثل في ربط خبراء الصناعة وإنشاء شبكة ضخمة من المهنيين، يقدم المعرض برنامجا للمطابقة، حيث يقوم ممثلو المعرض بتنسيق الاجتماعات المجدولة مسبقًا للعارضين والزائرين ذوي الصلة عبر جميع الأنشطة التجارية المغطاة بناءً على الاهتمامات المشتركة لضمان أقصى نتيجة لكلا الطرفين.


two-women-shopping-in-supermarket-2021-08-29-02-27-18-utc 

منتجات غذائية


تسوق

منتجات غذائية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022