leftlogo

معرض «Roma Food Excel».. صنّاع «الآيس كريم» في العالم يلتقون هنا

A A A
274756298_479774447147729_5353992634874800587_n
معرض «Roma Food Excel» يستضيف فعاليات لصناعة الآيس كريم

كشف معرض «Roma Food Excel» الدولي، عن حدث جديد يستضيف فعالياته مركز المعارض «Fiera di Roma» بالعاصمة الإيطالية روما، خلال الفترة من 24 إلى 27 إبريل المقبل.. ومركز المعارض «Fiera di Roma»، أحد أكبر مراكز المعارض في أوروبا، ويقع قرب مطار فيوميتشينو الدولي.

رواد الآيس كريم 


مساحة مخصصة لصانعي الآيس كريم لاستعراض مهاراتهم

وأعلن الحساب الرسمي للمعرض على تطبيقي «فيسبوك» و«إنستجرام»، تخصيص مساحة كبيرة لرواد صناعة الآيس كريم من جميع أنحاء العالم، كما يمنح المعرض الفرصة لصانعي الآيس كريم، لتقديم كل ما هو جديد في هذا المجال، إلى جانب عرض الاتجاهات المتوقعة في صناعة هذه المثلجات التي تشهد إقبالاً متزايدًا في إيطاليا وأوروبا والعالم بشكل عام.

 

والمعرض ملتقى هام لتبادل الأنشطة التجارية بين الشركات، خاصة ويستضيف أكثر من 20 ألف مشغل محترف ومشتر دولي في قطاع صناعة الضيافة الذي يمثل الفنادق والمطاعم والمقاهي.

حدث جديد






تتميز إيطاليا بإنتاج الآيس كريم المصنوع يدويـًا

ويأتي الإعلان عن استضافة فعاليات صناعة الآيس كريم، ليكون الحدث الثاني الذي تكشف عنه إدارة المعرض بعد بطولة العالم للبيتزا «بيتزا بلا حدود» والتي سيتنافس خلالها 250 شيف بيتزا من جميع أنحاء العالم في يوم 25 و26 أبريل المقبل.

 

وتختبر لجنة تحكيم دولية قدرات طهاة البيتزا في تحضير وإعداد 10 أنواع من البيتزا في وقت زمني محدد، كما سيقام حفل توزيع الجوائز للفائزين في نهاية المنافسات.

 

ويسمح المعرض، للفائزين بالمركز الأول بالمنافسة على بطولة «Master Pizza  Champion» للبيتزا، وهي عرض مواهب تلفزيوني مخصص لصانعى البيتزا، ومن المنتظر أن تقام نسختها السابعة هذا العام.

 

وإلى جانب فعاليات الآيس كريم والبيتزا، سيستضيف المعرض المخصص بالكامل

للصناعات الغذائية، أكثر من 10 قطاعات أخرى في هذا المجال.

الآيس كريم اليدوي



250 شيف بيتزا سيتنافسون على جائزة الأفضل

يشار إلى أن استضافة إيطاليا لفعاليات تخص صناعة الآيس كريم، كونها دولة رائدة في هذا المجال، وتتميز في إنتاج الآيس كريم المصنوع يدويـًا بفضل توفر المكونات والسلع التي تدخل في إنتاج هذه المثلجات.

 

ويتم استهلاك حوالي 220 ألف طن من الحليب، 64 ألف طن من السكر، و50 ألف طن من الفواكه الطازجة والمجففة وغيرها من المواد الخام، مثل الفستق أو البندق أو اللوز أو الليمون، والتي تدخل جميعها في صناعة الآيس كريم التقليدي بجودة عالية في إيطاليا.

الآيس كريم التقليدي


تنوع منتجات الآيس كريم


وارتفع حجم مبيعات الآيس كريم التقليدي في إيطاليا العام الماضي ليسجل 2.8 مليار  مقارنة بـ 2.3 مليار يورو في 2019، و1.85 مليار في 2020، كما زادت منافذ بيع هذه المثلجات ليصل إلى 36 ألفًا بما في ذلك متاجر المعجنات والحانات التى تقدم الآيس كريم.


شعار معرض Roma Food Excel

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022