leftlogo

"مع قرب وصول 127 ألف طن "...التموين تتوقع انفراجة في أزمة السكر خلال أيام

A A A
سكر
التموين تتوقع انفراجة في أزمة السكر خلال أيام
أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه من المتوقع حدوث انفراجه في أزمة السكر مع وصول 127 ألف طن سكر خلال الأيام المقبلة.

150 ألف طن سكر للبورصة السلعية

وأكد عشماوي بأنه تم طرح نحو 150 ألف طن سكر من خلال البورصة السلعية منذ 17 أغسطس الماضي بسعر 24 ألف جنيه للطن، وطرحه للمستهلك بسعر 27 جنيها للكيلو.

172 شركة لتداول السكر 

وكان يتم مناقشة نحو 20 ألف طن من السكر خلال الجلسة الأسبوعية، ثم ارتفعت اثناء جلسة الخميس الماضي إلى 30 ألف طن، فيما بلغ إجمالي الشركات المتداولة نحو 172 شركة تتداول، جاء من بينهم شركات صناعات غذائية وشركات تعبئة وتجار.

ارتفاع السكر عالميًا يعيق القطاع الخاص من استيراده 

ومن ناحية أخرى، أرجع عشماوي الأزمة الحالية في توافر السكر، إلى تحفظ بعض شركات القطاع الخاص عن استيراده بسبب ارتفاعاته في الأسواق العالمية، حيث يبلغ سعر الطن نحو 760 دولار، ليصل إلى مصر بسعر 850 دولارا للطن فضلاً عن بعض الممارسات الخاطئة من التجار.

زيادة قواعد الحوكمة للشركات لضبط أسواق السكر

كما أشار رئيس جهاز التنمية، بأنه تم الاتفاق مع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على اتخاذ اجراءات لضبط سوق السكر من زيادة قواعد الحوكمة للشركات.

منع الاحتكار..ومحو السجل التجاري

ليهدف بذلك إلى منع الاحتكار، علاوة على اتخاذ اجراءات قانونية صارمة ضدهم فضلاً عن محو السجل التجاري للشركات المخالفة، الأمر الذي سيتسبب في وقف النشاط.
 
أقرأ أيضًا: كم سيكون سعر كيلو السكر بعد انخفاضه خلال الأيام القادمة؟ وزير التموين يوضح
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022