leftlogo

مقاطعة Oxfordshire البريطانية تفتح أبوابها لاستضافة اجتماعات النباتيين

A A A
لحم نباتي
لحوم نباتية

أعلنت مقاطعة Oxfordshire في المملكة المتحدة، أنها سوف تستضيف اجتماعات النباتين وأحداث المجالس النباتية بالكامل، وذلك بعد تصويت مجلس الأمة على هذا الاجراء، والذي تم اقتراحه لأسباب تتعلق بالاستدامة.

مقاطعة Oxfordshire تعلن دعم للنباتين



لحوم نباتية
 
وبتلك الخطوة أصبح مجلس الأمة بـ Oxfordshire هو الأول من نوعه الذي يقوم بحظر اللحوم والتحول الى الطعام النباتي للمقاطعة بأكملها.

جاء هذا القرار الصادر عن لجنة تغير المناخ الحكومية لخفض تناول اللحوم والألبان الحيوانية لمكافحة تغير المناخ، بعدما تبين أن تخفيض عدد الماشية يساعد في تقليل الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وانتقدت المعارضة هذه السياسات داخل مقاطعة Oxfordshire باعتبارها مدينة تهتم بالزراعة.


علاوة على ذلك سيتم إضافة الخيارات الغذائية المعتمدة على النباتات إلى 14% من المدارس داخل مقاطعة Oxfordshire في بعض أيام الأسبوع، مع إتاحة الوجبات التقليدية.

فيما كشفت دراسة حديثة أن 69% من أولياء الأمور في المملكة المتحدة يؤيدون تقديم المزيد من الوجبات النباتية في المدارس، وتشير الأبحاث إلى أن نسبة كبيرة من الشباب يقللون استهلاكهم من اللحوم.

رد فعل المزارعين

 Councillor Ian Middleton عضو المجلس النباتي 

وانضم Jeremy Clarkson مقدم البرامج التلفزيونية، الذي يدير مزرعة محلية كما ظهر برنامجه وتسمى "مزرعة كلاركسون" إلى المعارضة رافضًا القرارات الصادرة عن مجلس الآمة، وقام المتظاهرون من أصحاب المزارع بالتجمهر خارج مقر المجلس، مطالبين بدعم المزارعين المحليين من خلال الاستمرار في تقديم المنتجات واللحوم الحيوانية.

وقال Ian Middleton عضو المجلس النباتي الذي اقترح تبديل الوجبات المدرسية بالأطعمة النباتية: "حركتي ليست مناهضة للمزارعين، لكن تربية المواشي هي من أكبر المساهمين في عملية التغيير المناخي".

وأضافت Liz Leffman رئيسة المجلس: "لن نجبر الناس على تناول الطعام النباتي، ولكن الشيء المهم هو أننا من المفترض أن نصبح قدوة لشعبنا".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022