leftlogo

مقاهي "ستاربكس" العالمية تخطط للتوسع في 3 مدن إيطالية

A A A
هاورد شولتز مؤسس سلسلة ستاربكس
هاورد شولتز مؤسس سلسلة مقاهي ستاربكس

كشف هاورد شولتز رجل الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لسلسلة مقاهي ستاربكس Starbucks، أن المجموعة تعتبر السوق الإيطالية من الأسواق المزدهرة ولذلك تخطط للتوسع في 3 مدن إيطالية هي ميلانو وروما وفلورنسا، مدفوعة بقوة التدفقات والإيرادات الداخلة للشركة من خارج الصين، التي تضع قيودًا بسبب جائحة كورونا تسببت في عدم إقبال الزبائن على المقاهي وتراجع إيرادات المجموعة فيها بنحو 44%.


أكبر شركة قهوة في العالم


أضاف "شولتز" في تصريحات نقلتها صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، أن الفترة المقبلة لن تشهد مواجهة أي مشكلات، موضحًا أنه تشمل الاستراتيجية التي ينوي الإعلان عنها مزيدًا من التفاصيل في يوم المستثمر الذي سينعقد في 13 سبتمبر المقبل.


المشروبات الباردة


أوضح "هاورد شولتز" مؤسس سلسلة ستاربكس أنه من المزمع الاستثمار في المعدات من أجل تسهيل صنع المشروبات الباردة المتخصصة، مؤكدًا أن فرصة انتعاش القهوة الباردة المميزة في جميع فروع ستاربكس حول العالم كبيرة، وهي كفيلة برفع إيرادات السلسلة ومنحها ميزة عن المنافسين.


الأجور في ستاربكس


قال شولتز بعد 4 أشهر من عودته كرئيس تنفيذي مؤقت لشركته، إنه قلص قائمة غير عادية من المرشحين للرؤساء التنفيذيين إلى "قلة مختارة"، ولكنه يعتزم البقاء طالما كان ذلك ضروريًا، لافتًا إلى أن "ستاربكس" رفعت متوسط الأجور إلى 17 دولارًا في الساعة وضاعفت ساعات التدريب للعاملين الجدد في صناعة القهوة.

 

أمريكا والصين 


لفت هوارد شولتز إلى أن زيادة الأجور في الولايات المتحدة الأمريكية وقيود جائحة كورونا في الصين، تؤثر على هوامش ربح ستاربكس، مشيرًا إلى أن سلسلة المقاهي المملوكة له لا تلاحظ أي علامة أو دليل على قيام العملاء بخفض الإنفاق.


أرباح ستاربكس


كشفت نتائج أعمال سلسلة مقاهي ستاربكس عن الربع الثاني من العام الجاري عن تحقيق إيرادات بنحو 8.15 مليار دولار بنسبة زيادة 9%، مقابل تقديرات عند نحو 8.12 مليار دولار، فيما بلغ صافي أرباح الشركة مستويات 912.9 مليون دولار، مقارنة بنحو 1.15 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2021.
fruit
مشروبات ستاربكس الباردرة
qwr

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022