leftlogo

مكاسب مليارية.. "فاروس" يتوقع تعافى أرباح 10 شركات خلال 2022 من بينها الصناعات الغذائية والزراعية

A A A
البورصة
البورصة البورصة
توقع بنك الاستثمار «الأهلى فاروس» أن 10 شركات مقيدة  بالبورصة ستكون الأعلى من حيث تعافى الأرباح خلال عام 2022 بما سيكون له مردودا إيجابيا على شريحة محددة من  الشركات وكان من بينها شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية و شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك و شركة البويات والصناعات الكيماوية.
وقالت مذكرة بحثية صادرة عن بنك الاستثمار إن من المتوقع أن تشهد الأرباح المجمعة للشركات المقيدة فى البورصة المصرية تعافيًا جزئيا مع نهاية نتائج أعمال العام الجارى، والذى سجلت فى بدايتهُ أداءًا قويًا بدعم جزئى مقارنة بالعام الماضى، بسبب إجراءات الإغلاق لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
و توقعت إدارة البحوث بـ «الأهلي فاروس» أن يستمر التعافى أمام الشركات المقيدة خلال العام الجديد إذ لاتزال فرص ارتفاع أرباح الشركات حاضرة بنسبة لا تقل عن %15 بدعم من عدة عوامل أولها، النمو الإيجابى المحقق على مستوى القطاعات المصرفية والمالية والصحية والاستهلاكية والعقارية.
 ورشحت المذكرة 10 شركات مقيدة ستكون الأعلى من حيث تعافى الأرباح خلال 2022 ، وهى  المصرية للألومنيوم وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير والعربية للأسمنت وشركة «سبيد ميديكال" و شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير و شركة مصر بنى سويف للأسمنت و «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية.
ووفقًا للمذكرة البحثية توقعت «الأهلى فاروس» أن تُحقق شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية إيرادات بقيمة 8.8 ثم 15 مليار جنيه بنهاية العام الجارى والعام المقبل على التوالى، أرباحًا بقيمة 3.5 و6.5 مليار جنيه.
وجاءت الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك ضمن القائمة ورجحت «الأهلى فاروس» أن تُحقق الشركة إيرادات بقيمة 10 و14 مليار جنيه على التوالى خلال عامى 2021 و2022 وأرباحًا بقيمة 486 و894 مليونا على التوالى خلال العامين أيضًا.
وتضمنت القائمة شركة البويات والصناعات الكيماوية حيث توقعت «الأهلى فاروس» أن تحقق إيرادات بقيمة 849 و940 مليون جنيه على التوالى بنهاية العام الجارى ونظيرهُ المقبل، وأرباحًا بقيمة 53 و95 مليونا على التوالى لنفس الفترة أيضًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022