leftlogo

ملاوي تتوسع في معالجة الفول السوداني.. مصنع جديد بطاقة 50 ألف طن يوميا

A A A
سسس
Pyxus Agriculture Limited

افتتحت Pyxus Agriculture Limited المتخصصة في معالجة الفول السوداني وعباد الشمس، ومقرها جنوب إفريقيا مصنعا جديدًا لمعالجة المكسرات المطحونة في ملاوي، بطاقة معالجة يومية تبلغ 50000 طن.

رئيس ملاوي يشهد افتتاح المصنع



  Lazarus Chakwera  في المصنع 

وأشاد Lazarus Chakwera، رئيس ملاوي، أثناء الافتتاح الرسمي للمصنع، بالاستثمار في هذا المجال، مشيرًا على انه يتماشى مع رؤية البلاد الأساسية طويلة الأجل، والتي تنص على تطوير الإنتاج الزراعي، والتسويق، والتصنيع.


وقال Chakwera، إن إدارته ملتزمة بضمان طرح الفرص أمام المستثمرين الجاديين الداعمين للقطاع الزراعي، وكذا المساهمة في رفع الصادرات وخلق فرص عمل، وسيعملون على المساعدة في زيادة الصادرات وخلق فرص عمل، إلى جانب جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لاقتصاد الدولة.


وأعطت Pyxus Agriculture Limited الملاوية الجنسية، الأولوية للتصنيع، لتعزيز القيمة المضافة للمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى التركيز على المحاصيل الرئيسية مثل الفول السوداني، ما يعزز من قيمة الصادرات ويضمن عائدات النقد الأجنبي.

مميزات المصنع 



أكبر مصنع لإنتاج الفول السوداني في القارة الأفريقية

علاوة على ذلك، يتوقع أن يوفر المصنع، الذي يوصف بأنه أكبر مصنع لإنتاج الفول السوداني في القارة الإفريقية خارج جنوب إفريقيا، ما يقرب من 2000 وظيفة ويشغل أكثر من 30000 مزارع.


من ناحية أخرى، قامت الشركة بعمل استثمارات مسبقة في الري والإنتاج الميكانيكي للزراعة، إلى جانب مضاعفة الأصناف الجديدة لمنح المزارعين عوائد أفضل.


ووضعت الشركة استراتيجيات جديدة لمساعدة المزارعين من أصحاب الأراضي الصغيرة، في الحصول على قروض من بعض البنوك التجارية المحلية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإرشاد التي تشكل جزء من آلية إضافة القيمة.

توسيع قاعدة المزارعين



Ronald Ngwira، العضو المنتدب لشركة Pyxus

وصرح Ronald Ngwira، العضو المنتدب لشركة Pyxus، أن لديهم أكثر من 150 موظف إرشاد لتدريب المزارعين، للحصول على أفضل العوائد والجودة.


وأضاف Ngwira، أنهم قاموا بتركيب أنظمة التتبع وإدارة القروض والتوزيع بهدف توسيع قاعدة المزارعين إلى 30000 في المستقبل القريب.


وحث Ngwira الحكومة على إنشاء مجلس للفول السوداني، والاندماج مع الدول الأخرى لإطلاق العنان لفرص التسويق والتعاون مع القطاع الخاص في مراجعة اللوائح التي تعيق المستثمرين.

يذكر أن شركة Pyxus Agriculture الملاوية، تابعة لشركة Pyxus Agriculture Holding، ومقرها في المملكة المتحدة، وقد بدأت عملياتها في مالاوي في إبريل 2019 باستثمار أساسي قدره 11 مليون دولار أمريكي.


     

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022