leftlogo

منافسة بين لندن وأمستردام لاستضافة إدراج وحدة شركات الآيس كريم التابعة ليونيليفر

A A A
شركة يونيليفر
يونيليفر
بعد إعلان شركة يونيليفر العالمية عن نية فصل وحدة شركات الآيس كريم التابعة لها، تنافست لندن وأمستردام للحصول على إدراج هذه الوحدة المربحة، التي تقدر قيمتها بحوالي 17 مليار يورو (18.4 مليار دولار)، وتثير هذه المنافسة مخاوف من انتكاسة جديدة في سوق الأسهم في المملكة المتحدة.

تأتي خطوة فصل وحدة الآيس كريم التابعة لشركة يونيليفر، والتي تشمل علامات تجارية مشهورة مثل Ben & Jerry's وMagnum، كجزء من خطة الشركة لإعادة الهيكلة والتي ستؤثر على حوالي 7500 وظيفة، وفقًا لتقرير من شبكة سي إن بي سي.

ولم تقرر شركة يونيليفر بعد الموقع الذي سيتم فيه إدراج الشركة التابعة لشركات الآيس كريم، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة، هاين شوماخر، أشار إلى أنه يتم إدارة الوحدة حاليًا من روتردام ومن المقرر نقلها إلى المكتب الرئيسي الجديد في أمستردام.

من المتوقع أن تؤثر التغييرات المقترحة على حوالي 7500 وظيفة في جميع أنحاء العالم، ويُتوقع الآن أن تصل تكاليف إعادة الهيكلة إلى حوالي 1.2٪ من إجمالي مبيعات المجموعة في السنوات الثلاث المقبلة، مقارنة بـ 1٪ الذي تم الإعلان عنه سابقًا.

بعد الإعلان، ارتفعت أسهم شركة يونيليفر بنسبة 5.6٪، ولكنها انخفضت قليلاً لتتداول مرتفعة بنسبة 4.1٪ في وقت لاحق.

من المقرر أن تبدأ عملية إعادة الهيكلة فورًا وتنتهي بحلول نهاية عام 2025، ومن المتوقع أن تحقق الشركة توفيرًا إجماليًا للتكاليف بقيمة حوالي 800 مليون يورو (868.3 مليون دولار).

وقالت يونيليفر إن إعادة الهيكلة ستمكنها من أن تصبح شركة أكثر تركيزًا وبساطة، مع أربعة أقسام رئيسية تشمل الجمال والرفاهية والعناية الشخصية والرعاية المنزلية والتغذية.

 توقعت الشركة أن يكون أداء وحدة الآيس كريم أفضل كشركة مستقلة، حيث حققت إيرادات بقيمة 7.9 مليار يورو في عام 2023، مما يشكل حوالي 13٪ من إجمالي إيرادات يونيليفر البالغة 59.6 مليار يورو في نفس العام.

وأكدت شركة يونيليفر أن خطط الانفصال لم تكتمل بعد، لكن "الانفصال هو الخيار الأكثر ترجيحًا". 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022