leftlogo

‏منافسة قوية بين "ريتش بيك" وبريد واي" تفتكر مين يكسب؟

A A A
richbake & breadway
richbake & breadway


ريتش بيك



الشركة المصرية الرائدة في صناعة المخابز والتي تسعى جاهدة لتوفير أفضل جودة في السوق من خلال منتجات صحية ولذيذة ومعبأة بذكاء في عبوة جذابة.

 تأسست الشركة في عام 1997 ومنذ ذلك الحين تعمل بمعايير النظافة الدولية الصارمة في إنتاج خبز عالي الجودة. 

وتتميز "ريتش بيك" بابتكارها باستمرار لأنواع جديدة من المنتجات المخبوزة المبتكرة واللذيذة، مثل خبز التوست الطري ومنتجات Petit Pain وSoft Roll، والتي حازت على إعجاب المستهلك المصري. 

الشركة لا تستخدم المواد الحافظة في جميع منتجاتها، وتقدم منتجاتها بسهولة على الرفوف في جميع أنحاء البلاد.

 تحرص "ريتش بيك" على الالتزام بالقيم الأساسية التي تهدف إلى ضمان التميز، مثل النزاهة وروح الفريق والقيادة والجودة والسلامة والنظافة. وتستخدم الشركة تقنيات حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات لإنتاج منتجاتها، وتتمتع بتقنية متطورة مؤتمتة بالكامل تتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر وتديرها قوة عاملة مدربة تدريبا شاملا.

 يتميز خبز "ريتش بيك" بأنه طازج وصحي ولذيذ ومتعدد الاستخدامات وسريع وسهل الاستخدام، ويمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي متوازن. يعد احترام الشركة لهذه القيم الأساسية هو المفتاح لضمان ثقة المستهلك في اسم "ريتش بيك" والاستمتاع بجميع المنتجات اللذيذة والصحية التي تقدمها براحة بال تامة.

تتضمن منتجات "ريتش بيك" مجموعة متنوعة من الخبز المخبوز حديثًا، بما في ذلك خبز العربي، وخبز أوروبي، وخبز التوست الطري، وخبز التوست الجاف، فضلاً عن منتجات صحية مثل فتات الخبز الصحية، والحلويات والكعك والمعجنات والكعك المجهز والمعجنات الحرفية.

بالإضافة إلى جودة المنتجات، توفر "ريتش بيك" خدمة التوصيل المجاني، مما يجعلها اختيارًا مثاليًا للمستهلكين الذين يبحثون عن تجربة خبز مميزة وسهلة ومريحة.

تقدم "ريتش بيك" تجربة خبز مميزة وصحية للمستهلكين، مع الالتزام الدائم بأعلى معايير الجودة والنظافة والموثوقية، وهي خيار مثالي لمن يرغبون في الاستمتاع بخبز صحي ولذيذ وسريع وسهل الاستخدام.

بريد واي DAMFI

شركة Dough & More Food Industries (DAMFI) هي شركة مصرية مساهمة تأسست في عام 2019 برؤية لإنشاء معيار جديد في صناعة الأغذية في مصر.

تدير DAMFI الآن منشأة تصنيع على أحدث طراز بمساحة 15000 متر مربع في مدينة 6 أكتوبر، وتعتبر واحدة من أبرز الشركات المصرية المتخصصة في إنتاج المخبوزات.

يأتي خبز بريدواي بتشكيلة متنوعة من الأصناف العربية والأوروبية والتورتيلا المكسيكية والبريوش الغني بالحليب والزبدة، ويتميز بعبوة محكمة الغلق التي تحافظ على طراوته وجودته لفترة أطول. 

كما يتوفر خبز بريد واي بعدة أنواع منها: توست سادة، توست الحليب، توست البريوش، توست القمح الكامل، توست السبع حبوب وغيرها.

الفرق بين الشركتين 

تتميز شركة ريتش بيك بأنها تستهدف المستهلك العادي، حيث تقدم منتجاتها في الأسواق المحلية وعبر الإنترنت، إن حصة ريتش بيك في السوق تعتبر كبيرة وتفوق حصة بريد واي.

أما بالنسبة لشركة بريدواي، فتستهدف المطاعم والمحال التجارية وتتميز منتجات بريدواي بجودتها العالية والمتخصصة في المخبوزات والحلويات المتنوعة.  

 وبسبب هذا التركيز على السوق المتخصص والمحلات التجارية، فإن حصة بريدواي في السوق تعتبر أقل من حصة ريتش بيك.

يعتبر هذا الفرق في الجمهور المستهدف ونوعية المنتجات المقدمة هو الذي يحدد حصة الشركات في السوق. 

ورغم أن شركة ريتش بيك تتفوق على بريد واي في الحصة السوقية، إلا أن بريد واي تتميز بجودتها العالية وتركيزها على السوق المتخصص، وهذا يعني أن كل شركة تتميز بمزاياها الفريدة ويمكن أن تحقق نجاحاً كبيراً في سوقها المستهدف.

وبناءً على استطلاع رأي سريع قٌمنا به حصلت شركة ريتش بيك على النصيب الأكبر من الاستطلاع ويرجي ذلك إلى لما ذكرناه سابقًا وهو أن الشركة تستهدف بشكل اكبر المستهلك الطبيعي وليست المطاعم أو المحال التجارية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022