leftlogo

منافسة قوية بين شركات الصناعات الغذائية.. "أرما" تستحوذ على 60% من الحصة السوقية للزيوت.. و"إفكو" تقدم منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة

A A A
أرما وافكو
شركة إفكو وأرما
تمتاز شركتي "أرما" و"إفكو" بالاستحواذ على سوق الصناعات الغذائية في مصر من خلال طرح منتجات متعددة بجودة عالية وبأسعار مميزة، ولكن من منهم تتفوق على الأخرى؟

شركة أرما 

تعتبر مجموعة أرما أحد أهم شركات الصناعات الغذائية في مصر، حيث تستحوذ على نحو 60% من الحصة السوقية للزيوت والسمن، مما يجعلها الرائدة بين تلك الشركات الأخرى.

بدأت "أرما" نشاطها التجاري في مصر عام 1992 وتحقق نجاحات فائقة خلال فترة وجيزة، لتتوسع الشركة بعد ذلك، وتبدأ في تصنيع منتجات الصابون والتنظيف، والصناعات الغذائية بشكل عام، لتكون بذلك تمتلك 3 شركات بصناعة متخصصة وهي "أرما للصناعات الغذائية، آرما لصناعة الزيوت، أرما لصناعة الصابون ومواد التنظيف التي من أشهر علامتها التجارية أوكسي.

تنتج شركات "أرما" كلاً من "كريستال، هلا، الأصيل، أولين"، ومن السمن "الهانم، حياتي، المائدة، قوت القلوب، الأصيل" بالإضافة الى بديل زبدة الكاكاو، فضلاً عن استحواذها على نحو 60% من الحصة السوقية للزيوت.

شركة "إفكو" 

تسعى إفكو حاليًا لزيادة حصتها في السوق، ومنافسة "أرما" من خلال تقديمها  لمنتجات متنوعة في السوق المصري، فهي تقدم  سمن "فيرن" و"تيفاني" و"زيت صني" و"رحمة" وغيرها من المنتجات التي تحرص الشركة على إنتاجها بجودة عالية مع الحفاظ على بيعها بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.
أكثر ما يميز شركة "إفكو" هو حرصها على تقديم منتجات عالية الجودة من خلال استخدام خامات صحية مثل سمنة "فيرن" التي تحرص الشركة على عدم استخدام أي زيوت مهدرجة ضارة بصحة الإنسان، لذلك يزداد الإقبال على شائها أكثر من أي منتج "سمن" أخر.

منافسة عادلة.. والمستهلك هو الكسبان

كلاً من الشركتين تقدم منتجات متنوعة بأسعار متقاربة نسبيًا يمكن للمستهلك شرائها، مع وجود بعض الفروقات البسيطة الموجودة في كل منتج ونظيره في الماركة الأخرى، مثل سمن "فيرن إفكو" المعروفة بأنها من أكثر المنتجات الصحية في الأسواق والتي يزداد الإقبال عليها أكثر من الأنواع الأخرى، وعلى الجانب الأخر تتفوق "كريستال أرما" في مجال الزيوت بتقديمها لزيت عباد الشمس وزيت الذرة بأسعار مميزة دونًا عن باقي الشركات الأخرى.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022