leftlogo

الخضروات والفاكهة المجمدة فرس رهان التصدير

منتجات «فروت نيشن» تقتحم أسواق 8 دول.. وتخطط لدخول اليابان

A A A
beautiful-women-shopping-vegetables-and-fruits-2021-08-26-17-32-47-utc
خضروات وفاكهة
«فروت نيشن» من الشركات حديثة النشأة لكنها نجحت في أقل من 6 سنوات في تصدير منتجاتها من الخضروات والفاكهة المجمدة لأكثر من 8 دول؛ لتعتمد عليها كبرى المصانع بأوروبا وأمريكا والصين في تصنيع منتجاتها، كما تخطط للتوسع في دخول دول جديدة وإضافة منتجات جديدة إلى قائمتها.

صادرات الخضروات المجمدة



بطيخ
قال محمود رزيقة، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «فروت نيشن» تأسست في 2016، وخلال هذه الفترة نجح في تصدير كامل إنتاج شركته إلى كبرى المصانع في ألمانيا وأمريكا والصين لتكون مكون أساسي في صناعتها مثل المربى، كما يتم توزيع منتجه للفنادق والكافيهات في هذه الدول.

وكشف «رزيقة» لـ Food Today، أن الشركة لديها خطة طموحة لزيادة الطاقات الإنتاجية وشراء معدات وخطوط إنتاج جديدة خلال الفترة المقبلة، للاستفادة من قوة الطلب العالمي على المنتجات من الفراولة المجمدة والخضروات والفاكهة المجمدة بشكل عام.

قفزة في الصادرات



 فاكهة
وقال إن الشركة بدأت تفتح أسواق متنوعة جديدة أمام منتجها وتدرس دخول سوق اليابان بمنتجها، كما تضم قائمتها جميع منتجات الفراولة المجمدة، والسبانخ المجمدة ضمن 12 منتج آخر لدى الشركة من الخضروات والفاكهة المجمدة، فيما تستهدف التوسع في إدراج منتجات جديدة لقائمها التصديرية.

أشار إلى أنه بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة المجمدة التي تبلغ نسبة المكون المحلي بها 100% لاعتماده على المحاصيل الزراعية المصرية، كما تضم قائمة الشركة منتجات متنوعة من الصناعات الغذائية مثل المربى والعصائر، والتي نجحت في تصديرها إلى الخارج.

أسواق التصدير



فراولة
أوضح أن منتجات الشركة تستهدف التوريد للمصانع بالخارج للاعتماد عليها كمدخلات ضمن عملية التصنيع أو إعادة تعبئة المنتج هناك، كما تهتم بالأبحاث وتطوير منتجها بما يتطلب مع اشتراطات مختلف الأسواق التصديرية.

الجودة أساس التصدير



فواكه
قال: «خلال آخر عامين وضعت الشركة خطة طموحة لزيادة طاقتها الإنتاجية وتحديث وتطوير منتجاتها بما يتناسب مع مستهدفات الشركة للتوسع في الكميات المصدرة ودخول أسواق جديدة خلال السنوات المقبلة».

كشف أن الشركة تمكنت من تسجيل معدلات نمو تجاوزت الـ200% خلال العام الجاري؛ في ظل زيادة الطلب على الطلب من قبل الأسواق الأوروبية خلال العام الجاري.

زيادة معدلات النمو



خضروات وفاكهة
أضاف أنه على مدار السنوات الأخيرة شهدت صادرات الفراولة المجمدة المصرية نموًا متتاليًا جعلها تحتل المركز الأول عالميًا في التصدير وتزيح بذلك كبرى الدول المنتجة مثل المكسيك والتشيك والمغرب وغيرها.

نوه إلى استفادة الشركة من المبادرات التي أطلقها البنك الزراعي المصري بتوفير تمويل للمزارعين بما يوفر احتياجات المصانع من المحاصيل المطلوبة للتصدير وفقًا للاشتراطات المطلوبة من الدول المستوردة للمنتج المصري بالخارج.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022