leftlogo

منظمة WorldFish أعلنت عن برنامجها البحثي لزيادة الثروة السمكية في مصر

A A A
الأسماك
مزارع سمكية
أطلقت منظمة WorldFish وهي منظمة دولية مسؤوله عن البحث العلمي حول أنظمة الأغذية المائية، برنامج بحثي مدته 4 سنوات يهدف إلى زيادة استخدام الطاقة المتجددة في قطاع الأحياء المائية.

وأكد عصام ياسين محمد، المدير العام لشركة WorldFish " نؤمن بأن التنمية المستدامة لأنظمة الأغذية المائية توفر إمكانات هائلة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي العالمي.

من جانبه أوضحت النرويج أنها سوف تقوم بتمويل البرنامج لتنفيذ مركز أبحاث يسمى “مركز الطاقة المتجددة في تربية احياء المائية ويسمى CeREA.

وسوف يساعد CeREA والشراكة مع النرويج على وضع تربية الأحياء المائية على أول طريق التنمية لمواجهة الانبعاثات الكربونية المضرة من أجل صحة أفضل للناس ولكوكب الأرض، بالإضافة إلى تقديم حلول مبتكرة لاستخدام الطاقة المتجددة في تربية الأحياء المائية.

مصر الاقوى أفريقيا

تعد مصر من أكثر الدول الافريقية تطورا في صناعة الاستزراع المائي، حيث تستخدم الوقود الاحفوري في صناعة علف الأسماك.

بدأت مصر في بناء أول ميناء صيد متكامل في مدينة رشيد على البحر الأبيض المتوسط، حيث تبلغ قيمة المشروع حوالي 19.4 مليون دولار أمريكي، ويسع 60 قارب للصيد في الساعة.

ومن المتوقع أيضا أن يضم الميناء 3 مصانع لأنتاج الثلج وشباك الصيد وتجهيز الأسماك وتجميدها بجانب ورش لصيانة قوارب الصيد ومخازن لمعدات الصيد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022