leftlogo

من «الحنفية» للزجاجة «المعدنية».. أفضل 10 شركات لـ«المياه المُعباة» بالعالم

A A A
مياه
المياه

«المياه المعدنية».. زجاجات نجدها في أيدي ملايين المواطنين بدول العالم، يلجأ إليها الجميع نتيجة العديد من الأسباب، لاحتوائها العناصر الغنية بالمعادن والفيتامينات.


وشهدت صناعة «المياه المعدنية» نموا بشكل مُتسارع، نتيجة استخدام التكنولوجيا الحديثة داخل أكبر شركات العالم، والتي بلغت إيراداتها خلال عام 2015 نحو 185 مليار دولار أمريكي، والمتوقع أن تصل إلى 334 مليار دولار بحلول عام 2023.

 

سوق استهلاكي
وتُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر سوق استهلاكي للمياه المعدنية، خلال العام الماضي، وبلغ حجم مبيعاتها حوالي 13.85 مليار «جالون» هو أكبر حجم من زُجاجة المياه تُباع داخل الأسواق.


وكشف موقع «BizVibe»، في تقرير نشره أفضل 10 شركات لزجاجات المياه في العالم، وجاءت في المرتبة الأولى شركة «AquaFina» بمبيعات تتجاوز  2 مليار دولار سنويًا.


1- «Aquafina»
تأسست شركة «Aquafina» عام 1994، داخل الولايات المتحدة الأمريكية، واحتلت المرتبة الأولى في العلامة التجارية للمياه المعبأة النقية، ونجحت في غزو العديد من الدول أبرزها «كندا وأسبانيا وتركيا ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي وإيران ومصر والمغرب وفيتنام وباكستان والهند»


 وتختص «Aquafina» بتصنيع المياه المعدنية بنكهات وبغير نكهات، وبلغ إجمالي إنفاق الشعب الأمريكي على شراء المياه المعدنية 2.17 مليار دولار.


2- «Dasani»
واحتلت «Dasani» المرتبة الثانية في قائمة أفضل العلامات التجارية بصناعة المياه المعدنية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وتُنتج «Dasani»، مياه صنبور مفلترة ومعبأة داخل زجاجات، مُضاف إليها الصوديوم، وإعادة تعبئتها في مصانع زجاجات المياه.

3- «Nestlé»
وداخل سويسرا لا صوت فوق منتجات «Nestlé» والتي تمتلك حوالي 2000 علامة تجارية بأسواق العالم، وأبرزها المياه المعدنية.

4- «Danone»
«Danone».. شركة أوروبية مُتعددة الجنسيات للمنتجات الغذائية، احتلت المرتبة الرابعة في قائمة أفضل شركات تصنيع المياه المعدنية، وتمتلك علامات تجارية عالمية ومحلية، أبرزها: «أكتيفيا، اكتيميل، البرو، ابتاميل، دانيت، دانيو، دانون، دانونينو، ايفيان، نوتريشيا، نوتريلون، فوليك».


5- «Glaceau Smartwater»
نجحت شركة «Glaceau Smartwater» الأمريكية في احتلال المرتبة الخامسة في قائمة أفضل العلامات التجارية لزجاجات المياه في العالم عام 2020.

وتقوم «Glaceau Smartwater» بتصنيع المياه عن طريق التقطير، وإزالة معظم الشوائب غير العضوية مثل المعادن، وإضافة البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم مره أخرى.

6- «Poland Spring»
أطلقت الشركة البولندية «Poland Spring» اسم «الينابيع» على منتجاتها من المياه المعدنية، ونجحت في احتلال المرتبة السادسة لأفضل العلامات التجارية داخل أمريكا.

 

7- «Fiji Water»
من المياه الجوفية، نجحت شركة «Fiji Water» في التواجد ضمن قائمة أفضل شركات المياه المعدنية، وبالتحديد بالمرتبة السابعة، وتقوم بإنتاج العبوات عن طريق الطبقة الجوفية الارتوازية.


8- «Ozarka»
Ozarka».. جاءت في المرتبة الثامنة ضمن قائمة أفضل شركات المياه المعدنية، وتُباع داخل أسواق الولايات المتحدة.

9- «Perrier»
«Perrier».. تأسست منذ عام 1863، داخل باريس، واحتلت المرتبة التاسعة في ترتيب أفضل شركات المياه المعدنية، وذلك باعتبارها تقدم زجاجات المياه ذات اللون الأخضر.

 

10- «Évian»
على الشاطئ الجنوبي لبجيرة «جنيف».. تأسست شركة « Évian»، والتي أصبحت مملوكة الآن للشركة الفرنسية « Danone »، والمختصة بتقديم المشروبات والمياه المعدنية بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة، ونجحت بفضل منتجاتها في التواجد بالمرتبة العاشرة ضمن أفضل 10 شركات لإنتاج المياه المعدنية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022