leftlogo

من بينهم "الأصيل" و"عسلاوي" و"السلام"...النحالون المصريون يتطلعون لغزو الأسواق الخارجية خلال 2023

A A A
R (96)
3 شركات عسل نحل مصرية
تطلع الكثير من النحالين المصريين للتوسع في تصدير إنتاجهم من العسل إلى الأسواق الخارجية، بالإضافة إلى فتح أسواق تصديرية جديدة، خلال الأشهر القادمة خلال عام 2023، جاء ذلك تمهيدًا لتنفيذ تلك الصفقات بالعام المقبل 2023، ويعد السوق الأوروبي من الأسواق الواعدة في ظل تفوق جودة العسل الأبيض المصري.

شركة "السلام" لاستيراد وتصدير عسل النحل

قال أحمد هشام، مدير عام شركة السلام لاستيراد وتصدير عسل النحل، عضو اتحاد النحالين العرب، إنه يخطط لتصدير ما يقرب من 35 ألف طرد بنهاية العام الجاري، مقارنة بنحو 20 ألف طرد خلال العام المنتهى 2022.

وأضاف "هشام" أن الشركة تصدر ما يقرب من 80% من منتجاتها للأسواق الخارجية، ومنها (الإمارات، والسعودية، والعراق، والكويت، والأردن، والبحرين)، كما تسعى الشركة ايضا إلى فتح أسواق بالدول الأوروبية.

مهرجان العسل المصري يساعد في الترويج للمنتجات المصرية عالميًا

وأكد أن المشاركة بمهرجان العسل المصري خلال الـ 6 دورات الماضية، تهدف للترويج لمنتجات الشركة والتعرف على متطلبات الأسواق الخارجية لتوفيرها خلال الفترة المقبلة، طبقاً للمواصفات والاشتراطات التي حددتها.

وقدَّر قيمة صادرات الشركة بنحو 3 ملايين دولار خلال الـ 10 أشهر الماضية من العام الجاري، ومن المستهدف زيادتها لتصل إلى 5 ملايين دولار بنهاية العام الحالى.

وقد صرح، مدير عام شركة السلام، أن الأسواق الخارجية تستهلك كميات كبيرة من عسل النحل الأبيض في تحلية المشروبات، والاستفادة من القيمة الغذائية منه، والاعتماد عليه في صناعة بعض أنواع الأدوية.

شركة "عسلاوى" تدرس خطوة التصدير لأوروبا والتنفيذ مطلع 2023

أوضح سامح إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة عسلاوى لتربية النحل، إنَّ الشركة تدرس التصدير للسوق الأوروبى، خلال الاشهر المتبقية من العام الجاري، وبدء التنفيذ مطلع العام المقبل، كما تسعى لزيادة طاقتها الإنتاجية بنسبة تصل إلى 20%.

وقد أشار "إبراهيم" إلى أن الشركة تصدر منتجاتها للعديد من الدول، منها "السعودية، وعمان، والإمارات، والكويت، وليبيا، والسودان".

وأفاد أن الشركة شاركت فى مهرجان العسل من خلال طرح منتج كريمة الشوكولاتة لدراسة مدى تقبل المستهلكين للمنتج الجديد، تمهيداً لطرحة بالسوق بجميع المنافذ خلال الفترة المقبلة.

وقد تابع إنَّ الشركة تمتلك حالياً 8 مناحل، في كل منحل 200 خلية، بمتوسط إنتاج 10 أطنان شهرياً، وهي متخصصة في إنتاج العديد من أصناف عسل النحل بالينسون، والكراوية، والبردقوش، والسمسم، والموالح، وحبة البركة، وزهور البرسيم، جاء ذلك بالإضافة إلى الشمع، وحبوب لقاح، وبوروبليس، بجانب التخطيط لإنتاج سم النحل خلال الفترة المقبلة.

شركة "الأصيل" تُصدر 70% من إنتاجها وتتطلع لزيادة الكمية العام المقبل

قال إبراهيم عاطف، مدير الإنتاج بشركة الأصيل لعسل النحل، لإنتاج وصناعة العسل، إنَّ الشركة تنتج ما يقرب من 40 ـ 70 طناً سنوياً من عسل النحل الأبيض.

فيما أضاف "عاطف" إلى أن الشركة تصدر70% من الإنتاج للأسواق الخارجية بواقع حاويتين شهرياً، خصوصاً إلى المغرب، وتونس، والجزائر، وتسعى لزيادة حجم صادراتها بنسبة%20 خلال العام المقبل.

بالإضافة إلى ذلك فقد قدمت "الأصيل" تخفيضات%25 على منتجاتها خلال المشاركة السادسة لها بمهرجان العسل الذي تم إطلاق النسخة السادسة منه خلال الفترة من 13 ـ 15 نوفمبر الحالي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022