leftlogo

«مونتانا» لـFood Today: قفزة في صادراتنا من البامية والملوخية المجمدة

A A A
حيل-طبخ
خضروات

تسعى الشركة المتحدة للصناعات الغذائية «مونتانا» إلى الاستفادة من الطلب العالمي على الخضروات والفاكهة المجمدة، وحقققت معدلات نمو مرتفعة على بعض الأصناف خلال الأشهر الأولى من العام الجاري.

وقالت رشا مجدي، مدير التصدير في «مونتانا»، إن الشركة حققت نموا تجاوز الـ14% خلال الفترة (يناير: أبريل) من العام الجاري لصادراتها من منتجات متعددة أبرزها البامية والملوخية المجمدة.

صادرات شركة مونتانا

أشارت مجدي في تصريحات خاصة لـFood Today، إلى أن روسيا لم تكن ضمن أسواقها الكبرى، قائلة: «لا يوجد حتى الآن أي تراجع على صادرات الشركة من الخضروات المجمدة منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية».

لفتت إلى انعكاس الحرب على تغير أسعار المنتج عالميًا وزيادة أسعار الخامات وأسعار مواد التعبئة والتغليف خلال الفترة الأخيرة.

وتستهدف «مونتانا» إنتاج نحو 30 ألف طن مقابل كميات مقابل كميات تراوحت بين 18 و19 ألف طن خلال العام الماضي.


منتجات مونتانا

وتتنوع منتجات «مونتانا» من الخضروات والفاكهة المجمدة وتأتي الفراولة في مقدمتها بالإضافة إلى الملوخية والبامية، والخرشوف، والبسلة، والجزر، والقلقاس، الذرة الحلوة، وغيرها من الخضروات والبروكلي والكزبرة والكرنب، وورق العنب.

وتصدر «المتحدة للصناعات الغذائية» قرابة الـ70% من إنتاجها للخارج لدول متعددة في أوروبا مثل السويد وألمانيا وبلجيكا، نيوزيلندا، هولندا، إيطاليا، أمريكا، قبرص، وإنجلترا، كما تخطط للتصدير إلى اليابان.

وأضافت الشركة منتجين جديدين هما (فلافل الحمص، ورق الكرنب)، بجانب المنتجات التقليدية من الخضروات المجمدة.

ونجحت «مونتانا» فى تصدير الفلافل السورية بالحمص، بالإضافة إلى منتجها من «الطعمية» إلى الكثير من دول العالم، وبالأخص إلى الدول العربية والخليجية، وتستهدف الشركة النمو في السوق الأمريكي، في ظل وجود خطة ممنهجة للتوسع في السوق العربية

يذكر أن الشركة ضخت 30 مليون جنيه استثمارات جديدة لتطوير خطوط إنتاجها بما يتناسب مع الاشتراطات الجديدة التى تفرضها الهيئة القومية لسلامة الغذاء على الشركات، وتشارك الشركة في المعارض الدولية والعالمية بصورة مستمرة، ومن بين هذه المعارض معرض فوود أفريكا ومعرض جلفود، وتتخذ من هذه المعارض سبيلا للترويج لمنتجاتها وإبرام الصفقات الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن «المتحدة للصناعات الغذائية» تأسست عام 1985، وتمتلك مجمعاً صناعياً كبيرًا يقع على مساحة تبلغ 50 ألف متر مربع، وتحرص الشركة باستمرار على تطبيق اشتراطات الأمان فى مجال الزراعة والمعالجة والتخزين من خلال مصنعها والشركتين الشقيقتين «داكو» و«بيلكو».

و«مونتانا» إحدى شركات مجموعة إخوان مأمون التى تضم عدد من الشركات الأخرى والتي منها «فيمكو»، و«داكو» و«بيلكو» و«ثلاجات مأمون»، و«روستى»، و«فاليجى».

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022