leftlogo

«مونديليز» تخطط لرفع أسعار منتجاتها من جديد في أوروبا وتوقعات بارتفاع صافي الإيرادات العضوية لعام 2023 بنسبة 10٪

A A A
مون
منتجات موندليز
تخطط شركة مونديليز إنترناشيونال العملاقة للشوكولاتة والبسكويت لمزيد من إجراءات التسعير في أوروبا على الرغم من تخفيف الضغوط التضخمية وبعض التراجع من تجار التجزئة، وقال مالك Cadbury Chocolate and Oreo cookies إنه نفذ معظم إجراءات التسعير المخطط لها في أوروبا.

أسعار الإقراض المتوقعة

لكن في حديثه إلى المحللين بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول، قال المدير المالي لشركة مونديليز لوكا زاراميلا إنه سيطبق الباقي، وأضاف: لقد أحرزنا تقدمًا في زيادة أسعار الإقراض المتوقعة مع حوالي 80٪ من عملائنا ومع اضطراب أقل مما توقعنا. ما زلنا نخطط لبعض الاضطرابات في الربع الثاني، والتي تم أخذها في الاعتبار في نظرتنا المنقحة لأن نسبة 20٪ المتبقية من قاعدة عملائنا لم تنته بعد. واستقرت ثقة المستهلك في كثير من أنحاء المنطقة ، حيث تتجه العديد من الدول الرئيسية إلى مستويات ربيع 2022.

تقليص حجم حصة التسوق

وتابع «زاراميلا»: مرونة البسكويت والشوكولاتة بشكل عام أقل سلبية مما توقعنا بما في ذلك في المملكة المتحدة، حيث يكون تأثير التشريع على منتجات HFSS عالية الدهون والسكر والملح مادة أقل مما توقعنا. بشكل عام ، بدلاً من تقليص حجم سلة التسوق بشكل كبير ، يتسوق المستهلكون للعثور على صفقات جذابة والتداول صعودًا وهبوطًا من حيث أحجام العبوات بناءً على احتياجاتهم الخاصة ومناسبات المستهلك. يظلون مخلصين للمنتجات ذات العلامات التجارية ، وخاصة في الشوكولاتة.

وردًا على سؤال أحد المحللين، قال زاراميلا إن ربحية مونديليز في أوروبا لا تزال ليست في المكان الذي ينبغي أن تكون فيه، لذا فإن نسبة 20 ٪ المتبقية من الأسعار التي يتم تنفيذها مهمة، وأضاف: "لكنني أعتقد أنه بمجرد أن تحصل على نسبة 20٪ فإن الصورة ستبدو مختلفة بعض الشيء حينها،  أوروبا هي الجزء الأكبر لدينا،  ولا أريد أن أعطي انطباعًا بأننا كنا نخجل من التسعير ، بل على العكس تمامًا ".

ممم

زيادة المبيعات

ساعدت الأسعار مونديليز على تحقيق زيادة في المبيعات بنسبة 18.1٪ على أساس سنوي لتصل إلى 9.16 مليار دولار ، على الرغم من أن النمو في أوروبا ، كما أشار زاراميلا ، قد تأخر بنسبة 12.7٪ عن أمريكا اللاتينية (46.6٪) وأمريكا الشمالية (26.8٪) والأسواق الناشئة ( 21.4٪). ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 37.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي عند 1.50 مليار دولار.
ودفع الطلب المستمر على منتجاتها من الشوكولاتة والبسكويت ، على الرغم من الأسعار المرتفعة ، مالك العلامتين التجاريتين توبليرون وميلكا إلى رفع توقعاتها السنوية.

ارتفاع صافي الإيرادات

تتوقع الشركة الآن أن يرتفع صافي الإيرادات العضوية لعام 2023 بأكثر من 10٪ ، مقارنة بالتوقعات السابقة بنمو بنسبة 5٪ إلى 7٪ ، وأن ينمو الربح بأكثر من 10٪ على أساس العملة الثابتة ، مقارنة برؤيتها السابقة للارتفاع. - نمو رقم واحد، ومع ذلك ، لا يزال أمامها بعض الأعمال التي يتعين القيام بها لإصلاح الهوامش. وانخفض الهامش الإجمالي 80 نقطة أساس إلى 37.6٪.

الضغوط الأوروبية

في فبراير، قالت مونديليز إنها تعرضت لضغوط في أوروبا لعدم وجود مؤشرات على تراجع تضخم التكلفة، لكن زاراميلا قال إن الوضع يتحسن، وقال: "فيما يتعلق بالافتراضات الرئيسية ، لا يزال من المتوقع أن يرتفع التضخم بنسبة مضاعفة لعام 2023 ، مدفوعًا بالتكلفة المرتفعة في تعبئة مكونات الطاقة والعمالة مع الاستفادة من تحوطات مواتية في عام 2022، لكنه لفت إلى  أن الرياح المعاكسة خفت حدتها بدرجة كبيرة.

وتعليقًا على النتائج ، قال المحلل جون بومغارتنر من Mizuho Securities: "حتى في غياب التسعير القوي ، فإن الحجم / المزيج مثير للإعجاب ويدعم النمو. لن نتفاجأ برؤية بعض التجاوب في حجم الربع الأول من توقيت الشحنات ، لكن التوزيع الجديد والابتكار في الأسواق الناشئة لا يزالان من محركات النمو المؤثرة في حين أن المرونة المحدودة في قنوات البيع بالتجزئة الغربية تعكس موقعًا جذابًا للفئة ".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022