leftlogo

"ميرندا" مقابل "شويبس" ... من يفوز بلقب مشروب الرمان المثالي؟

A A A
mirinda-plus
ميرندا رمان vs شويبس رمان

لا تعد المشروبات الغازية بنكهة الرمان متداولة كثيراً في الأسواق، حيث تنفرد شركة "ميرندا" وشركة "شويبس" بتقديم نكهة الرمان المميزة والمنعشة من بين الكثير من منتجات المشروبات الغازية، ويعتبر المنافسة بين "ميرندا رمان" و "شويبس رمان" مثير للاهتمام، والتي تعتمد بشكل كبير على اختيار المستهلكين للمنتج للاستمتاع بتجربة منعشة ولذيذة.
ومن خلال المقارنة بين "ميرندا رمان" و "شويبس رمان" سنكتشف عدة عوامل تميزة كل منها عن الآخر لنحدد أيها يتفوق في هذه المنافسة الشرسة.

النكهة والمذاق 

عندما نتحدث عن النكهة، فإن نكهة "ميرندا رمان" تتميز بنكهة قوية ومميزة وحامضة نسبياً مع لمحات من الحلاوة فهى تحتوي على نسبة عالية من السكر، مما يعطي لك تجربة انتعاش قوية ومنعشة.
بينما تعتبر نكهة "شويبس رمان" أقل في الحموضة مقارنة بـ "ميرندا رومان"، كما أنها تحتوي على نسبة أقل من السكر، وأيضاً نسبة الحموضة أقل وقد يكون أكثر انتعاشاً ممن يمنحهاً طابعاً مختلفاً عن "ميرندا رمان".

القيمة الغذائية والمكونات

وبالنسبة الى القيمة الغذائية والمكونات، فإن "ميرندا رمان" تحتوي على نسبة 177KJ من سعرات حرارية، ونسبة 45g من السكر، وذلك لحجم 300 مل، بينما تحتوي "شويبس رمان" على نسبة 242KJ من السعرات الحرارية، ونسبة 14.5g، وذلك لحجم 300 مل، مما يجعل "ميرندا رمان" أقل في السعرات الحرارية والسكر وأيضاً خالية من نسبة الدهون.

التسويق والانتشار 

وعندما يتعلق الأمر بإستراتيجية التسويق، فإن يلعب كل من المنتجين دوراً مهماً في عملية الانتشار، من خلال الحملات الإعلانية ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن تتميز "ميرندا رمان" بحملات تسويقية فعاله أكثر، وذلك بإبتكار تصميمات مميزة للمنتج، وحملات الاعلان التلفزيونية، على عكس "شويبس رمان" التي لم تغير تصميمها منذ وقت طويل.

 

الملاءمة والتكلفة

أما بالنسبة الى التكلفة، فعند النظر الى "ميرندا رمان" نجد أن سعرها في كارفور لحجم 240 مللي يسجل 9 جنيهات، بينما يتراوح سعر "شويبس رمان" لحجم 250 مللي 9.50 جنيهاً، وهذه الأسعار ملاءمة للمنتج مقابل الجودة والحجم على الرغم من الفرق الطفيف بين السعرين.

 

 

تتفاوت بعض الجوانب بين المنتجين مثل النكهة وشعبية المنتج والقيمة الغذائية والمكونات، لكن في نهاية الأمر، يعود التفضيل الى المستهلك في اختيار المشروب المفضل لديه الذي يناسب ذوقه الشخصي.  


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022