leftlogo

نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: الفترة الماضية شهدت انخفاضًا في أسعار الدواجن لتراجع أسعار الأعلاف

A A A
R (7)
دواجن
قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الفترة الماضية شهدت انخفاضا في أسعار الدواجن نتيجة لتراجع أسعار الأعلاف.
وأكد الزيني، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، على أهمية دعم المٌنتج، وذلك لإحداث نوع من التوازن في الأسعار، مشيرا إلى أن البنية التحتية ستكون مهيأة لمضاعفة الإنتاج خلال السنوات المقبلة.
من ناحية أخرى، صرح الدكتور ثروت بأن التحدي الأصعب للدواجن كان في عامي 2022 و2023، وهو أصعب من تحدي أنفلونزا الطيور في عام 2006، مشيرا إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، إلى جانب استمرار مواكبة التطوير فيما يتعلق بالمجازر وذبح الطيور، وذلك لعدم تأثر الحركة السياحية، حيث لا يصح أن يرى السائح ذبح الدجاج بتلك الطريقة.

وتابع الزيني، بأن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين الصناعة المحلية، إذ يعد هذا الملف حيوي للدولة، بالإضافة إلى الاهتمام بالمشروعات الاستراتيجية القائمة التي تحتاج إلى إعفاء ضريبي، ومبادرات تمويل من أجل مساعدة أصحاب المشاريع.

وشدد "الزيني"، على أن هناك اكتفاء ذاتي من الدواجن، ولابد من الحفاظ عليه من خلال دعم الإنتاج، مؤكدًا أن السوق المصرية جاذبة بشكل كبير للاستثمارات، وأن هناك انفتاحًا على جميع الأسواق ومن بينها السعودية، مما يساهم في جذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022