leftlogo

نجاح السعيدي: المهرجان المصري للزيتون يعزز ترويج المنتجات المحلية

A A A
مهرجان الزيتون أول ديسمبر
مهرجان الزيتون أول ديسمبر

عبرت المهندسة نجاح السعيدى رئيس غرفة الزياتين التونسية، نائب رئيس الشبكة النسائية التونسية لزيت الزيتون، عن سعادتها عندما علمت أن مصر تستعد لإطلاق مهرجانًا للزيتون في أول ديسمبر المقبل، موضحة أنه حدث مهم جدًا وتتمنى أن يساعدها الوقت لحضوره، مؤكدة أن المهرجانات تروج للمنتجات المحلية.

التعاون بين مصر وتونس

جاء ذلك خلال زيارتها لمصر، والتي تهدف إلى تنمية العلاقات الثنائية بين الشبكتين النسائية المصرية والنسائية التونسية ودعم التعاون بينهما تحت مظلة الشبكه النسائية العربية للزيتون التى يدعمها المجلس الدولي للزيتون بمدريد.
تابعت: "جئت إلى مصر بهدف دعم التعاون مع الشبكه النسائية المصريه للزيتون والتى ترأسها الدكتورة أماني بسيوني وكيل كلية الزراعة جامعة بني سويف وإحدى أهم خبيرات الزيتون وزيته على المستوى العربي".

زيتون المائدة

أكدت "نجاح السعيدى": "لاشك أن تبادل الخبرات بيننا مهم جدًا خصوصًا أن مصر تمتلك رصيدًا هائلاً من الخبرات العالمية في مجالات زراعة زيتون المائدة وتصنيعه وتصديره، بينما تتفوق تونس عالميًا وعربيًا في مجال زيتون العصرعح واستخراج الزيت منه وتصديره، ولا شك أن تبادل الخبرات كل فى المجال الذى يتفوق فيه سيثري الجانبين".
أضافت "السعيدي"، أن مصر تأخرت كثيرًا في أن يكون لديها مهرجانًا للزيتون يحمل اسم مصر، لأن كل دول العالم المهتمة بالزيتون لديها مهرجانات لترويج إنتاجها وتكون بمثابة احتفالية مبهجة بالإنتاج.

تذوق زيوت الزيتون 

أشارت: "لدينا في تونس مهرجانات للزيتون وليس مهرجانًا واحدًا فكل المحافظات المنتجة للزيتون لديها احتفالية خاصة بمنتجها لذا لدى تونس 14مهرجانًا أقدمها تجاوز عمره 50 عامًا، ولدينا مسابقات دوليه لتذوق زيوت الزيتون والتحقق من جودتها، ومسابقة تونس الدولية لزيت الزيتون تقام كل عامين وهى من أهم المسابقات على المستوى العالمي، متابعة: "مبروك لمصر مهرجانها القادم للزيتون وأتمنى له النجاح والتوفيق".
333
33333

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022