leftlogo

نستلة السويسرية تطلق مبادرات للحد من إهدار الطعام في العالم

A A A
هدر الطعام
مبادرة لتقليل هدر الطعام

تدعم شركة نستلة السويسرية منظمة "تحالف الأبطال" وهو مجموعة من المديرين التنفيذيين لتسريع التقدم نحو هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لمعالجة فقد الأغذية وهدرها.

 

ويُفقد أو يُهدر ما يقرب من ثلث الأغذية المنتجة في العالم، بالنظر إلى الموارد العالمية المخصصة لإنتاج الغذاء وتوزيعه - من حيث تكاليف الأرض والمياه والأسمدة والوقود، وكذلك انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.


اتخاذ خطوات مبتكرة وعملية لتقليل هدر الطعام:

يمكن أن يحدث ضياع وهدر الطعام في أي نقطة على طول سلسلة التوريد، من الإنتاج إلى الاستهلاك، وللمساعدة في منع ذلك، جرى تنفيذ مجموعة متنوعة من التدابير العملية والتكنولوجية والتعليمية بهدف تقليل هدر الطعام وخسارته    إلى النصف على المدى القصير. 

 

وبحسب نستلة، يجري الحد من فقد الأغذية وهدرها من خلال العمل مع المزارعين وعلماء الزراعة والباحثين والمنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم.. وقالت الشركة: "نساعد العملاء أيضًا على فهم كيفية منع إهدار الطعام في المنزل". 

 

إطالة العمر الافتراضي (تمكين المزارعين)

تساعد نستلة المزارعين الكينيين في الوصول إلى تقنيات حفظ الأغذية التي تمكنهم من تحويل فائض الفواكه والخضروات القابلة للتلف إلى منتجات أقل قابلية للتلف.

 

وقالت الشركة: "من خلال التعاون مع شركات تصنيع الأغذية، نساعد المزارعين على تحسين سبل معيشتهم من خلال توفير مصادر دخل إضافية على مدار العام".


 ثورة في إنتاج المحاصيل

ويوصي المتخصصون الزراعيون في نستلة باستخدام تقنية التجفيف لمساعدة مزارعي الذرة النيجيريين على تقليل النفايات، وتتسبب الآفات وقوالب المحاصيل في فوضى بمحاصيل الذرة، لذا فإن استخدام المجففات الشمسية على شكل قبة، والتي يمكن تصنيعها بسرعة وبتكلفة زهيدة، باستخدام المواد المحلية، تساعد المزارعين في تجنب خسائر المحاصيل.

 

ويقلل تجفيف الذرة من كمية المواد الكيميائية الخطرة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة.

وضع العلامات بشكل أوضح: إهدار أقل


وأبرمت نستلة بفرنسا شراكة لمساعدة المستهلكين على فهم أهمية مواعيد الاستهلاك وتجنب إهدار الطعام.

 

ونظرًا لنقص الوعي بالبيع أو الاستخدام، تٌقدر نفايات الطعام بـ10٪ من إجمالي نفايات الطعام في أوروبا.


توليد الطاقة من النفايات


وتعاونت نستلة مع مزرعة للحيوانات شرق لندن، في محاولة لإعادة استخدام نفايات الشوكولاتة، إذ يتم الجمع بين نفايات معالجة الكاكاو والنفايات العضوية من الحيوانات في جهاز الهضم اللاهوائي، لإنتاج الكهرباء ومياه الصرف الصحي التي يمكن استخدامها للري.


sustainability-waste-reducing-food-loss-wideمحاصيل غير صحية
sustainability-waste-reducing-food-loss-employee-wideعامل في شركات نستلة



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022