leftlogo

نستلة السويسرية تنفق 675 مليون دولار للتوسع في الولايات المتحدة الأمريكية

A A A
نستله
مصانع نستلة السويسرية
تعتزم شركة نستله السويسرية، إنفاق 675 مليون دولار على إنشاء مصنع في أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، لتلبية الطلب المتزايد على بعض مشروباتها، حسبما قالت الشركة لـ Food Dive، ومن المتوقع افتتاح المصنع في عام 2024 ، ما يساهم في توفير أكثر من 350 فرصة عمل.

مصنع جديد لنستلة


مساحته 630 ألف قدم

وتبلغ مساحة المصنع 630 ألف قدم مربع، لإنتاج كريمات لماركات Coffee mate و Coffee mate Natural Bliss و Starbucks، وسيكون لديها القدرة على التوسع في مشروبات إضافية في المستقبل.

وقال دانيال جونج، رئيس قسم المشروبات في نستله بالولايات المتحدة الأمريكية: "يجب أن يساعد هذا الاستثمار في تعزيز مكانتنا الرائدة في السوق وكذا قدراتنا التصنيعية لتلبية الطلب المتزايد من المستهلكين الذي نشهده على منتجات المشروبات لدينا".

وبينما تمضي شركة نستله قدمًا في إنشاء مصنع جديد للقشدة، فإن الاستثمار الذي يقارب 700 مليون دولار هو رهان طويل الأجل، وتراهن الشركة على أن العادات التي تشكلت ستصبح متأصلة بشكل دائم مع المستهلك الأمريكي.

نستلة مصر



وقال Jhung إن قطاع الكريمات كان ينمو بسرعة قبل COVID-19، لكن طلب المستهلكين تسارع مع بقاء المزيد من الناس في المنزل وصنعوا أكوابهم الخاصة من القهوة الفاخرة، من المشروبات التي تحتوي على الكافيين باستخدام منصات مثل Nespresso من نستله، ما أدى إلى انخفاض معدل النمو إلى رقم متوسط ، لكن التوسع لا يزال متقدمًا على ما كان عليه قبل تفشي المرض.

وقال Jhung إن معدل النمو القوي ، والاعتقاد بأن الاتجاهات الداخلية ستبقى حتى بعد أن يخف  COVID-19 دفعا شركة Nestlé  إلى المضي قدمًا في إنشاء مصنع غرب الولايات المتحدة بشكل أسرع مما كان يمكن أن يحدث.


وقال: "اعتقدت دائمًا أننا في مرحلة ما سنحتاج إلى هذه المنشأة الجديدة لأن الفئة السابقة للوباء كانت تنمو بشكل صحي للغاية، لكن ما بعد الجائحة عجلت الحاجة إلى إنشاء هذا المصنع الجديد.. في وقت أقرب مما كان متوقعًا".

ولعب الجيل Z "مواليد التسعينات" وجيل الألفية دورًا رئيسيًا في زيادة الطلب على الكريمات، ولم يقتصر الأمر على أنهم أصبحوا باريستا "صانعي قهوة" أثناء تواجدهم في المنزل، ولكن من المرجح أن يستخدموا الكريمات في قهوتهم أكثر من التركيبة السكانية الأكبر سنا.

قشدة القهوة من نستلة


جيل z الأكثر استخدمًا

ويتم تبييض ما يقرب من 70٪ من القهوة (إما بالحليب، أو الحليب النباتي، أو نصف ونصف، أو مبيض) مع احتمال قيام المستهلكين الأصغر سنًا بذلك، نظرًا لأن جيل الألفية وجيل Z أصبح جزءًا أكبر من إجمالي السوق، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الأكواب المبيضة إلى 90٪، مع بقاء الكريمات هي الخيار المفضل، كما قالت نستله.

وفي عام 2021، بلغ إجمالي مبيعات التجزئة الأمريكية من مبيضات القهوة 3.9 مليار دولار، وفقًا لبيانات قدمتها يورومونيتور، بزيادة تقارب 40٪ من 2016 إلى 2021. 

ونستله هي شركة الرائدة في السوق في مجال القشدة، وسجلت شركة Coffee mate و Coffee mate Natural Bliss  مجتمعة ما يقرب من 412 مليون دولار في مبيعات الولايات المتحدة في عام 2020.

ويضيف قرار افتتاح مصنع جديد في ولاية أريزونا العديد من الفوائد لشركة نستله، إذ أنه يوفر للشركة قربًا وثيقًا من العملاء والمستهلكين في غرب الولايات المتحدة، ما يقلل من الجداول الزمنية للنقل حاليًا، ويتم تصنيع الكثير من الكريمات في مصنع إنديانا، وهو واحد من 14 مصنعًا تديرها الشركة في الولايات المتحدة ، قبل أن يتم شحنها إلى مراكز التوزيع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

فوائد إنشاء مصنع جديد



وستساعد المنشأة أيضًا نستله في تحقيق الاستدامة من خلال عملية إعادة تدوير المياه لتقليل الاستخدام، وعدم وجود نفايات في مكب النفايات وتغليف المنتجات القابلة لإعادة التدوير بالكامل والمصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بطريقة آمنة للأغذية.

وقال Jhung إن شركة Nestlé USA حسبت مقدار ما يمكن للشركة أن تقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال امتلاك منشأة أكبر على الساحل الغربي، والتزمت Nestlé بعدم التأثير على البيئة عبر عملياتها على مستوى الشركة بحلول عام 2030.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022