leftlogo

نستله تتوقع زيادة مبيعاتها 8% سنويا.. ما الأسباب؟

A A A
Nestlé شركة نستله العالمية- شركة نستلة (3)
نستله
سجلت شركة نستلة للصناعات الغذائية زيادة في مبيعاتها خلال الربع الثاني من العام الحالي، نتيجة زيادة أسعار بيع كثير من منتجاتها للمستهلك، لتغطية الزيادة في النفقات.

 

توقعات النمو

وأشارت العملاق السويسري إلى أن الشركة تتوقع نمو مبيعاتها خلال العام المالي الحالي بما بين 7 و8% سنويا، بفضل ارتفاع الأسعار، في حين كانت تتوقع زيادة المبيعات بنحو 5% في السابق.

 

وأوضحت أن نستلة تنضم بذلك إلى الشركات المنافسة مثل يونيلفر ودانون وريكيت بينكايزر جروب التي رفعت توقعات مبيعاتها خلال الأسبوع الحالي، في ظل استمرار قوة الطلب على منتجاتها الشهيرة.

 

أكبر زيادة في الأسعار

وفي أبريل الماضي أعلنت نستلة أكبر زيادة في أسعارها منذ أكثر من عشر سنوات، حيث زادت الأسعار بنسبة 5.2%، وخلال النصف الأول من العام الحالي ارتفعت الأسعار بنسبة 6.5%.

 

وقال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي للشركة إنها طبقت الزيادة في الأسعار "بطريقة مسؤولة" للمساعدة في إدارة "التضخم الكبير وغير المسبوق في التكاليف".

 

أرباح التشغيل


وكانت نسبة الزيادة في أسعار منتجات نستلة في أمريكا الشمالية أكبر من باقي المناطق وبلغت نسبتها 9.8% خلال النصف الأول من العام الحالي، في حين زادت الأسعار في أوروبا بنحو 5% فقط. ورغم ارتفاع الأسعار مازال حجم المبيعات مرن ولم يتضرر من زيادة الأسعار.

 

في الوقت نفسه يتوقع شنايدر وصول هامش أرباح التشغيل خلال العام الحالي إلى 17% مقابل 17.4% خلال العام الماضي.

منتجات الشركة


نستله هي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة أسست في فيفي في سويسرا، وهي ناتج اندماج شركتين هما شركة أنجلو-سويس ميلك لمنتجات الحليب التي أسسها الأخوان بايج في سويسرا عام 1866 وشركة فاري لاكتي هنري نسلي التي أسسها هنري نستله في عام 1867 والتي كانت تنتج أطعمة الرُضع في ذلك الوقت وقد اندمجت الشركتان في العام 1905.

وتنتج الشركة عدد من المنتجات، من بينها طعام الأطفال، القهوة، منتجات الألبان، الحلويات، المياه المعبأه، المثلجات، غذاء الحيوانات.


south-italian-cheese-cacioricotta-with-a-grater-2022-02-02-03-58-17-utc
happy-trader-cheerful-businessman-in-formal-cloth-2021-12-14-03-14-31-utc
a-young-woman-shopping-in-a-supermarket-2022-02-15-18-59-48-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022