leftlogo

نستله تستثمر 72 مليون دولار داخل صربيا للتوسع في الأغذية النباتية

A A A
نستله
شركة نستله

أعلنت شركة "Nestlé" لصناعة المواد الغذائية ومنتجات الألبان عن بناء مصنع جديد لإنتاج الأغذية النباتية في صربيا بتكلفة 72 مليون دولار أمريكي.

مصنع Nestlé 



Nestlé 

وأكدت الشركة ان المصنع الجديد ستبلغ مساحته 18،440 مترًا مربعًا، ويقع بالقرب من مصنع "Nestlé" الحالي في "Surčin"، كما سيتم استخدام المصنع الجديد لإنتاج الأغذية النباتية تحت العلامة التجارية "Garden Gourmet" التابعة للشركة السويسرية بهدف التصدير إلى الأسواق الأوروبية.

وأضافت الشركة أن المرحلة الأولى من البناء قد اكتملت بالفعل، وأن تاريخ الانتهاء النهائي للمشروع هو الربع الأخير من هذا العام، مؤكدة أن المصنع الجديد يهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية، ولن يكون بديلاً لمصانعها الحالية في أوروبا.


وأشارت "Nestlé" إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع من المقرر أن تبلغ 12000 طن سنويًا، بالإضافة إلى أنه سيوفر فرص عمل إلى 330 شخصًا، عند بدء تشغيله، فيما توظف شركة "Nestlé" حوالي 550 عاملاً في المصنع الحالي بمقر الشركة الرئيسي في صربيا.

 


مواصفات مصنع Nestlé الجديد



Marjana Davidović، المدير العام لشركة Nestlé لمنطقة جنوب أوروبا

وقالت "Marjana Davidović"، المدير العام لشركة "Nestlé" لمنطقة جنوب أوروبا أنهم يقومون ببناء أحدث مصنع تابع لهم وفقًا للمعايير الخضراء، مع توظيف 3330 موظفًا جديدًا.


وتابعت "Davidović"، أنهم الآن بصدد توسيع شبكتهم من الموردين المحليين لمواصلة دعم الاقتصاد المحلي، مشيرة إلى السعي لتصدير المنتجات المصنعة في المصنع الجديد إلى كل من؛ فرنسا، ألمانيا، هولندا، إيطاليا، إسبانيا، والمملكة المتحدة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة "Nestlé" إن العلامة التجارية للأغذية النباتية "Garden Gourmet" متوفرة أيضا في صربيا عبر قنوات البيع بالتجزئة وخدمات الطعام.



Nestlé وسياسة الاستحواذ 


Garden Gourmet

في عام 2011، استحوذت شركة "Nestlé" على المصنع الذي كان مملوكًا من قبل شركة  الأغذية والمشروبات الصربية "Centroproizvod"، كما واصلت إنتاج العلامة التجارية المحلية الشهيرة "C" التابعة لتلك الشركة، وبدأت في إنتاج منتجات جديدة مثل "Thomy"، و"Maggi" بها.


من جهته قال "Mark Schneider"، الرئيس التنفيذي لشركة "Nestlé" إن الشركة ملتزمة بإنتاج الأغذية النباتية خلال إعلان نتائج الأرباح، لافتًا إلى أن مبيعات منتجات اللحوم البديلة قد شهدت مزيد من النمو وأنهم لا يقومون بتقديم المنتجات البسيطة المباشرة، مثل البرجر وقطع الدجاج، ولكنهم يهتمون بجميع التخصصات، مثل البدائل النباتية من التونة أو الروبيان، كما يسعون إلى تقديم الوجبات الجاهزة التي تأتي من مكونات نباتية عالية الجودة.


يذكر أن شركة "Nestlé" كانت قد وسعت عروضها القائمة على النباتات في الأسواق بجميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصين، وأطلقت علامتها التجارية "Harvest Gourmet" في أواخر عام 2020.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022