leftlogo

"نستله" تفتتح مصنعًا جديدًا في جنوب إفريقيا لإنتاج مجموعة نسكافيه جولد والمكرونة سريعة التحضير ماجي ومبيض القهوة وتعزز مصادر المواد الخام المحلية

A A A
نستلة جولد
نسكافيه جولد
افتتحت شركة الأغذية السويسرية "نستله" مصنعها الجديد في بابيليجي، هامانسكرال، جنوب أفريقيا، بتكلفة تبلغ 79 مليون راند (4.44 مليون دولار أمريكي)، والذي يتخصص في إنتاج مجموعة نسكافيه جولد من خلطات القهوة.

ويستضيف الموقع أيضًا مصانع لتصنيع المكرونة سريعة التحضير ماجي وكريمورا مبيض القهوة.

وتعتبر مجموعة مزيج قهوة نسكافيه جولد، التي تشمل كابتشينو أوريجينال وكابتشينو لاتيه بالكراميل المملح وغيرها، مستوردة من الخارج، ولكن يمكن تصنيعها الآن بنسبة 46٪ من المكونات المحلية، بمعدل 5 أطنان/سنة.

وقالت نيفاشا باثر، مديرة التسويق في شركة نستله، إن إطلاق مصنع خلطات القهوة يؤكد التزام نستله بالتنمية الصناعية والاستثمار في المنطقة، فضلًا عن تلبية حاجات المستهلكين المتطورة.

ويتألف الاستثمار في المصنع الجديد من معدات آلية متطورة، بالإضافة إلى تدريب 27 موظفًا جديدًا، بما في ذلك المهندسين وموظفي الإنتاج.

وأعلنت نستله مؤخرًا عن نيتها زيادة مصادر المواد الخام المحلية في إفريقيا لمنتجاتها، وهي خطوة قد تساعدها على الحد من التعرض للعملات الأجنبية التي كانت تشكل صداعًا للقطاع.

ويستهدف المصنع الوصول إلى 90% من المصادر المحلية في المستقبل القريب.

تنتج نستله بالفعل كريمورا مبيض القهوة ونودلز ماجي سريعة التحضير في خمسة مصانع في جنوب أفريقيا، مع المواد الخام لكليهما من مصادر محلية كثيفة.

وأشاد موظفون حكوميون ومسؤولون في مجال التنمية بالاستثمار الجديد لنستله في جنوب إفريقيا، وأكدوا أنه يسهم في تحسين التنمية المكانية العادلة وتعميق التصنيع وتنمية الاقتصاد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022