leftlogo

نستله تكشف عن ارتفاع نمو إيرادتها بنحو 8% رغم تراجع المبيعات

A A A
www.nestle.com نستلة 1
نستله
ارتفعت مبيعات شركة "نستله" أكبر شركة لتصنيع المواد الغذائية في العالم، نتيجة لزيادات الأسعار في عقودها.
تتوقع الشركة التي تصنع قهوة "نسبريسو" (Nespresso)، و"بورينا" (Purina) لأغذية الحيوانات الأليفة نمواً في الإيرادات للعام بأكمله بنحو 8%، وهو الحد الأقصى لنطاق التوقعات السابقة، حيث بدأ حجم البضائع المباعة في الانخفاض في الربع الثالث مع قيام "نستله" برفع الأسعار. لكن حتى الآن، كان المستهلكون على استعداد لتحمل تكاليف أعلى.

ارتفاع الأسعار

وزادت "نستله" الأسعار 9.5%، كما تراجع الطلب على بعض المنتجات.

 في "نسبريسو"، انخفضت الأحجام وتراجعت المبيعات الأوروبية بعد عام 2021 القوي، الذي كان فيه النمو أعلى من10%.


شراء علامة تجارية جديدة

وأعلنت شركة "نستله" أنها تخطط لشراء العلامة التجارية "سياتلز بست كوفي" (Seattle’s Best Coffee) من شركة "ستاربكس".
وارتفعت مبيعات شركة "نستله" السويسرية للأغذية والمشروبات بنسبة 9.2% خلال الأشهر التسعة التي انتهت بحلول نهاية سبتمبر الماضي، حيث حققت 69.1 مليار دولار، حيث ارتفع النمو العضوي بنسبة 8.5%، حيث بلغ حجم النمو 7.4% في الأسواق المتقدمة و10.2% في الأسواق الناشئة.

محركات نمو قوية

وأشارت "نستله" إلى منتجاتها من "بيورينا بيت كير" والبن والمواد المغذية للرضع، بوصفها محركات قوية للنمو، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 7.5%، مما يعكس التضخم الكبير في التكلفة بالنسبة للمستهلكين، وونمت المبيعات في أمريكا الشمالية بنسبة 11.2%، بينما لم يسجل النمو في أوروبا سوى 1.7%.

نستله


هي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة أسست في فيفي في سويسرا، وهي ناتج اندماج شركتين هما شركة أنجلو-سويس ميلك لمنتجات الحليب التي أسسها الأخوان بايج في سويسرا عام 1866 وشركة فاري لاكتي هنري نسلي التي أسسها هنري نستله في عام 1867 والتي كانت تنتج أطعمة الرضع في ذلك الوقت وقد اندمجت الشركتان في العام 1905.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022