leftlogo

نشرة أخبار Food Today.. "المصرية للدواجن" تودع الخسائر في 2022.. ونقص «البطاطس» من فروع «McDonald's» بـ 3 دول

A A A
نشرة Food Today
نشرة أخبار تلفزيون FoodToday

تناولت نشرة تلفزيون Food Today عددًا من الأخبار التي تهم قطاعات صناعة الغذاء وسلاسل السوبر ماركت والشركات المحلية والعالمية، كان على رأسها اعتماد مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، لمتوسط أسعار السلع الأساسية ومنتجات الألبان محليًا وعالميًا.

 وسجل الأرز السائب 10 جنيهات للكيلو، واستقر سعر اللبن البقري المستخدم في صناعة الجبن والزبدة والقشطة عند 7.5 جنيه للكيلو، والجبن الرومي 104 جنيهات للكيلو، بانخفاض جنيه.

 وتضمنت نشرة الأخبار أداء قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في منتصف تعاملات جلسة اليوم، بالتوازي مع صعود جماعي لمؤشرات البورصة المصرية.


مؤشرات البورصة


وصعد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 إلى مستوى 11.504 نقطة، فيما ارتفع مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 ليصل إلى مستوى 1965 نقطة.


دواجن

 
وسلطت نشرة food today  الضوء على وداع الشركة المصرية للدواجن، لسلسلة خسائرها وتحولها للأرباح خلال عام 2021.

 وأوضحت "المصرية للدواجن " في بيان للبورصة المصرية، أن القوائم المالية للشركة تحولت إلى الربحية خلال العام الجاري بصافي أرباح مجمعة بقيمة 19.017 مليون جنيه.

ونقلت نشرة الأخبار تصريحات هيثم صادق مدير عام دانون مصر،  لموقع  Food Today، تأكيده أن الشركة توفر 70% من خاماتها محليًا، بينما يجري استيراد 30% من الخارج، خاصة الكاكاو، في حين تقوم دانون بتقديم الدعم الفني لأصحاب المزارع ومراكز توزيع الألبان لزيادة الإنتاج.

فيما أكد عبده عثمان، نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن الكابوريا الحجري، هي البديل الأمثل للاستاكوزا، لاحتوائها على كمية كبيرة من اللحم الأبيض والبطارخ، ورخص سعرها مقارنة بباقي القشريات.

وأضاف عثمان أن الكابوريا الحجري تهاجر من السعودية واليمن إلى مصر وتستوطن خليج السويس في فصل الشتاء، ويتراوح سعرها بين 250 إلى 300 جنيه للكيلو.

واهتمت نشرة الأخبار بتفاصيل استحواذ الفواكه المصدرة إلى بكين، وبينها البرتقال المصري على اهتمام المستهلكين في الصين خلال الشهر الجاري، وذلك وفقـًا لتحليل نشرته منصة «Fresh Plaza» العالمية.

وجاء البرتقال المصري والعنب الأحمر الأسترالي ضمن أكثر الأصناف التي يُقبل المستهلكين الصينيين على شرائها.



Ian Borden الرئيس التنفيذي لـ McDonald's

وعلى الصعيد العالمي نقلت نشرة Food Today أخبار إعلان سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة «McDonald's» أزمة فروعها في إندونيسيا وماليزيا وتايوان التي تعاني نقصا في إمدادات البطاطس، ما أدى إلى عدم توافر البطاطس المقلية، وهو ما يعاني منه فرع الشركة في اليابان، بسبب أزمات سلاسل التوريد

وأوضحت McDonald's في إندونيسيا بأنه «نظرًا لمحدودية توافر البطاطس المقلية في هذا الوقت، لن تكون البطاطس المقلية الكبيرة متاحة بدءا من الشهر الحالي.

وشملت الأخبار إرسال وزارة الزراعة الإيطالية طلباً للجنة اليونسكو الوطنية في إيطاليا لإدراج قهوة الإسبريسو ضمن قائمة اليونسكو للتراث غير المادي.

وتعد "الإسبريسو" من أكثر المشروبات التي يتناولها الإيطاليون، وينُظر إليها على أنها كنزا وطنيا وجزء من الثقافة، ويحتسي الإيطاليون 30 مليون فنجان "إسبريسو" يوميًا.

في الوقت نفسه تعتزم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة «KFC» الأمريكية، افتتاح 300 فرع جديد في المملكة المتحدة وأيرلندا بحلول عام 2027، لتواصل بذلك توسعها لضمان الوصول لأكبر عدد من الزبائن، وتتضمن خطط الشركة المستقبلية تخفيض السعرات الحرارية بنسبة 20% لكل وجبة من عناصر القائمة بحلول عام 2025.


Barbara Walker نائبة الرئيس في Save Mart



وتناولت نشرة الأخبار إطلاق شركة Save Mart لتجارة التجزئة الأمريكية، خدمة توصيل البقالة إلى العملاء في متجرها Lucky، باستخدام مركبات روبوتية.

وأكدت الشركة أنه سيتم البدء في تغطية أكثر من 1500 أسرة في مدينة بليسانتون بولاية كاليفورنيا.

نشرة تلفزيون Food Today قدمت لقرائها رحلة سريعة في مدينة نابولي الإيطالية، وأخبار افتتاح  Neapolitan Coffee Academy أول أكاديمية متخصصة في دراسة القهوة ووصفاتها، وأنواعها المختلفة.

وأكد الموقع الرسمي للأكاديمية أن الفكرة هي جهد مشترك لأكبر مؤسستين متخصصين في صناعة القهوة فقط وهما  Caffè Borbone، وAccademia Medeaterranea، والهدف هو تعزيز ثقافة القهوة في نابولي وفي إيطاليا والعالم.

ونقلت النشرة خبر استعداد دبي لإطلاق الدورة التاسعة من مهرجان دبي للمأكولات، من 3 إلى 19 مارس المقبل.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بفنون الطهي في دولة الإمارات العربية المتحدة، التنوع في الأكلات، والأكلات المحلية التراثية اللي تعكس ثقافة البلد وتاريخها، بجانب أسبوع المطاعم الذي يشارك فيه أشهر مطاعم دبي، ومهرجان التذوق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022