leftlogo

نصف مليار دولار استثمارات جديدة لـ«بلدنا» القطرية لإنشاء مشروع ألبان في الفلبين

A A A
different-types-of-vegan-lactose-free-milk-2021-08-26-19-01-38-utc
منتجات شركة بلدنا القطرية

أعلنت شركة "بلدنا" المساهمة، هى أكبر شركة ألبان في قطر عن مشروع بالشراكة مع حكومة الفلبين لإنشاء مركز ألبان متكامل بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، ويشمل الشركاء من الجانب الفلبيني وزارتي الزراعة (DA) والتجارة والصناعة (DTI).

الفلبين مستورد رئيسي للألبان



عبوات الألبان معروضة فى سوق بالفلبين



تعد الفلبين مستوردًا رئيسيًا لمنتجات الألبان وفي عام 2020  استوردت البلاد ما يقرب من 2.94 مليون طن متري من منتجات الألبان ، وفقًا لبيانات من Statista، وفي الفترة نفسها، كان الحليب المجفف منزوع الدسم أعلى منتج ألبان مستورد في البلاد.


ومع ذلك تحاول الدولة إحراز تقدم نحو الإنتاج المحلي حيث أعلنت هيئة الإحصاء الفلبينية (PSA) أنه في عام 2020  نما الإنتاج المحلي من الحليب بنسبة 9.5% إلى 26.71 مليون لتر، ويعزى ذلك إلى زيادة عدد الماشية المنتجة للألبان المكونة من الأبقار (64%) والجاموس (31%) والماعز (5%).

 

وتعمل الحكومة على استكشاف سبل إطلاق الإمكانات الكاملة لمنتجات الألبان في البلاد عبر إعادة تجهيز استراتيجيات الإنتاج المحلية والشراكة الفعالة مع القطاع الخاص. 


من جانبه رحب وزير الزراعة الفلبيني William Dar ووزير التجارة والصناعة Ramon Lopez وكذلك عضو مجلس إدارة بلدنا Aidan Tynan بالمشروع.

 

وأوضح Tynan أن المشروع المتكامل "سيساعد على إطلاق استثمارات تحفيزية في صناعة الألبان الفلبينية للمساهمة في الأمن الغذائي وإنتاج الحليب المحلي ومعالجته مما يؤدي إلى تنمية الصناعات الزراعية. "

إمكانيات انتاجية قطرية ضخمة



ألبان "بلدنا" القطرية



وتعد الشراكة مع الشركة القطرية خطوة هامة بالنسبة للفلبين حيث تقوم الشركة بتربية المواشي وإنتاج منتجات الألبان بما في ذلك الحليب واللبن والجبن واللبنة والقشدة والحلوى والعصائر وكذلك الأسمدة الحيوانية.

 

ومن المتوقع أن يؤدي مشروع الألبان المتكامل في الفلبين إلى زيادة الإنتاج المحلي من الحليب بمقدار 120 مليون لتر إلى 146.71 مليون لتر، ما يساهم في تلبية الطلب المحلي البالغ 2.93 مليار لتر، يتم استيراد الجزء الأكبر منه.


و"بلدنا" هي أكبر شركة منتجة للألبان والأغذية مملوكة محليًا في قطر، حيث توفر أكثر من 95% من منتجات الألبان الطازجة في البلاد، كما تمتلك الآن أكثر من 24000 بقرة هولشتاين في مرفقها الذي تبلغ مساحته 2.6 مليون متر مربع مع 40 حظيرة، كما أن الشركة لديها القدرة اليومية على إنتاج ما يصل إلى 450 طنًا من الحليب الطازج ومنتجات العصير ولديها أكثر من 1650 موظفًا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022