leftlogo

نظرًا لسرعة تحضيرها..."النودلز" تسجل أعلى معدلات نمو قياسية... وتغزو أسواق العالم

A A A
vegan-garlic-sesame-noodles-1300x853
مكرونة سريعة التحضير
في الآونة الأخيرة قد زاد الطلب على النودلز "المكرونة سريعة التحضير" بنسبة 2.6% على مستوى العالم، لتصل إلى معدل قياسي بلغ 121.2 مليار دولار في العام الماضي، جاء ذلك وفقًا للجمعية العالمية للمكرونة سريعة التحضير، حيث يعتبر هذا العام "2023" هو السابع على التوالي في نمو استهلاكها.

لجائحة "كورونا" الفضل في ذلك

وقد ارتفع الطلب خلال فترة "جائحه كورونا" في عام 2020، على المكرونة سريعة التحضير، حيث أدت سهولة تحضيرها إلى ارتفاع الطلب العالمي بنسبة 10٪ تقريبًا، ومع بدء ارتفاع أسعار المواد الغذائية في عام 2022، تمتعت المكرونة سريعة التحضير بزيادة صغيرة أخرى في المبيعات، مما أدى إلى السوق القوية اليوم.

النمو العالمي الذي يخدم خدمة في اتجاه واحد

يتزايد عدد المستهلكين على المكرونة سريعة التحضير، عبر متاجر التجزئة والبقالة مقارنة بالماضي، وفي عام 2021 قد ارتفع الطلب في المكسيك بنسبة 17.2%، كما أنه زاد الطلب عليها ايضًا في الولايات المتحدة بنسبة 3.4%.

تحظى المعكرونة سريعة التحضير بشعبية كبيرة في آسيا حيث انها بمثابة الوطن الاساسي لها، وقد وجدت أيضًا اقبال كبير عليها في الأسواق الأخرى نظرًا لقيمتها التي تعتبر بتكاليف منخفضة نسبيًا ومحتوى عالي الشبع.

 ووفقا لتقرير حديث صادر عن شركة Allied Market Research، تقدر قيمة صناعة المعكرونة سريعة التحضير بنحو 50 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى ما يقرب من 100 مليار دولار بحلول عام 2031.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022