leftlogo

نفسك تعمل عربية أكل ومش عارف إزاي؟.. خطوات بسيطة ومشروعك يكون جاهز

A A A
عربية أكل
انتشار مشروعات عربات الأكل في الشوارع

انتشرت في الآونة الأخيرة عربات الأكل التي تتواجد في شوارع وميادين متعددة مثل "مشروعات شارع مصر و٣٠٦ بالدقي ومصر الجديدة والشيراتون والكورنيش بالإسكندرية"، وقد قامت الجهات المسؤولة بتحديد أماكن خاصة بها، حفاظًا على المنظر العام والشكل الحضاري.

وقد دفع هذا الأمر العديد من الشباب نحو إنشاء مثل تلك المشروعات، بتمويل من الدولة عن طريق جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي توفر لهم كل الدعم المطلوب من التمويل والمشاركة في إعداد دراسة الجدوى والتدريب والتسويق.

شروط الحصول على ترخيص وحدة طعام متنقلة


شارع مصر

إذا كنت تريد الانضمام إلى هؤلاء الشباب ولا يوجد لديك المال اللازم، فالموضوع أصبح بسيطًا، ولكن يجب أن تتوافر لديك الفكرة والطموح وحب العمل، وأترك الباقي على جهاز المشروعات الصغيرة التي سوف يمضي قدمًا نحو نجاح مشروعك.

 

خطوات إنشاء مشروع عربية أكل 


تضمن قرار محافظ القاهرة رقم 137 لسنة 2020 الشروط والمواصفات الفنية لوحدات الطعام المتنقلة والتصاريح التي يتعين الحصول عليها لمباشرة النشاط ويشترط فيمن يتقدم للحصول على ترخيص وحدات الطعام المتنقلة الشروط التالية:

1- أن يكون مقدم الطلب من سكان محافظة القاهرة.

2- أن يكون طالب الترخيص شخصًا اعتباريًا أو طبيعيًا، مصري الجنسية، وفى حالة الشخص الطبيعي يجب أن لا يقل عمره عن 18 عامًا.

3- أن لا يكون لديه عقوبة جنائية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة مالم يكن قد رد إليه الاعتبار.


4- أن يكون لديه شهادة معتمدة من الهيئة العامة لسلامة الغذاء تفيد معاينة المركبة أو العربة أو المنصة أيًا كان شكلها، واستيفاء الاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء لكل نوع من أنواع وحدات الطعام المتنقلة.


5- توفر شهادة الموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث.

الاشتراطات والمواصفات الفنية لإنشاء عربة أكل



عربة أكل

 

وبالإضافة إلى الشروط السابقة يجب أن يكون لدى المتقدم الأوراق التالية:

 


6- صحيفة الحالة الجنائية حديثة لا تتعدى 3 أشهر.

7- ترخيص ساري لتسيير الوحدة إن كانت معدة للسير على الطريق.

8- شهادة صحية للمرخص ومشغلي العربة.

9- صورة بطاقة شخصية سارية مثبت فيها أنه من سكان محافظة القاهرة.

10- برينت تأمينات.

11- صورة ضوئية للمركبة.

12- طلب بخط يد الطالب موضح به الاسم واللقب والجنسية ومحل الإقامة ونوع الوحدة والمساحة اللازمة لها، والحيز الجغرافي المراد التواجد فيه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022