leftlogo

نقيب الفلاحين: توجيهات «السيسي» بتسعير القمح ضربة استباقية لمنع الأزمات المستقبلية

A A A
2019_6_15_16_5_1_765
نقيب الفلاحين

رحب حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد سعر التوريد للقمح، وذلك لتحقيق عائدًا اقتصاديًا مجزيًا للمزارعين من الفلاحين،  بما يساهم في زيادة كميات توريد القمح للحكومة.

 

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن سعر أردب القمح حاليا وصل إلى 1900 جنيه بفارق 900 جنيه عن السعر الاسترشادي الذي وضعته الحكومة مؤخرًا.


توجيهات الرئيس السيسي

وأضاف حسين أبوصدام، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بوضع سعر مجزي للقمح يعتبر بمثابة ضربة استباقية ووقائية تمنع حدوث أزمة مستقبلية في توريد القمح للحكومة، وتقطع الطريق على تجار الأزمات وتسعد مزارعي القمح، كما أنها تساعد في زيادة كميات القمح التي تورد للحكومة.

 

وأكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن المساحة المنزرعة من القمح هذا الموسم وصلت لنحو 3 ملايين و650 ألف فدان لأول مرة في تاريخ زراعة القمح في مصر وهي أعلي من العام الماضي بنحو ربع مليون فدان، ونتوقع أن تصل الإنتاجية إلى 11 مليون طن من القمح بداية الموسم الحالي المنتظر حصاده وتوريده في شهر أبريل المقبل، مطالبا الحكومة بتعديل السعر الاسترشادي الذي وضعته سابقا لاردب القمح من 1000 جنيه إلى 2000 جنيه كسعر عادل يتماشي مع السعر على أرض الواقع.


زيادة الإنتاج المحلي

وأكد أبو صدام، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمرة لزيادة الإنتاج المحلي من القمح شجعت المزارعين على زيادة مساحات زراعة القمح، ووفر المشروع القومي لبناء الصوامع نحو 15% من القمح كانت تهدر في طرق التخزين القديمة، بالإضافة إلى أن توجيهات الرئيس عملت تحفيز وتحريك مسؤلي الزراعه للاهتمام بالقمح كمحصول استراتيجي في غاية الأهمية وخاصة في الوقت الحالي، وعملت على توفير أكثر من 20 صنف من أجود أصناف القمح ذات الإنتاجيه العالية.

1515924_0

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022